موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - مخيم للنازحين من الحرب في صعدة شمال اليمن/الميثاق نت

الخميس, 10-سبتمبر-2009
الميثاق نت / بليغ الحطابي -
حذر المهندس فريد مجور محافظ حجة(شمال غرب اليمن) من تفاقم الأوضاع الإنسانية للنازحين في مخيم المزراق الواقع بمديرية حرض غرب المحافظة الذي يضم النازحين من أبناء محافظة صعدة بسبب أعمال القتل والتدمير للمواطنين والممتلكات التي تمارسها عصابة التمرد الحوثية بمختلف مناطق محافظة صعدة.

وأكد محافظ حجة في تصريحه لـ"الميثاق نت" عبر الهاتف أن السلطة المحلية بذلت ما بوسعها من دعم ومساندة وتوفير لكافة أشكال الخدمات الإيوائية والاغاثية حتى أصبحت عاجزة عن استيعاب المزيد من النازحين المتوافدين يوميا على المخيم نتيجة نقص إمدادات المياه والمؤن وضعف الإمكانيات الإيوائية.

ودعا محافظ حجة عضو اللجنة الإشرافية العليا لترتيب أوضاع النازحين المنظمات الدولية العاملة في مجال الإغاثة الى الإسراع في تقديم المعونات الإنسانية وتنفيذ الالتزامات التي وعدت بها كون الوضع الإنساني للنازحين لا يحتمل التأجيل حسب المحافظ.

وطالب مجور منظمات الإغاثة بالتخلي عن الروتين الإداري وأن يكونوا عند مستوى المسؤولية والوعود التي قطعوها في إغاثة النازحين وتهيئة الأوضاع المناسبة والآمنة لهم.
وقال:"أن ما هو متوفر للقاطنين مخيم المزراق من قبل القوافل الشعبية والسلطة المحلية لا يكفي للتزايد اليومي للنازحين الذين يصل عددهم إلى نحو(12) ألف شخص معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ".

ولفت المحافظ مجور إلى أن السلطة المحلية بمحافظة حجة وضعت خطة متكاملة بالتعاون مع المنظمات الدولية والمحلية والجهات الرسمية الأخرى لترتيب أوضاع مخيم المزراق تشمل مختلف الاحتياجات لضمان حياة آمنة ومستقرة لهم.

كما دعا مجور الحكومة إلى الإسراع بتحويل الدعم المالي المحصل من القوافل الشعبية والشراء منه مواد عينية وغذائية وإيوائية تستوعب الأعداد المتزايدة من النازحين تلبي حاجة الجميع.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)