موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أفراد من قوات مكافحة الارهاب في اليمن مع سائحة ..الميثاق نت

الجمعة, 11-سبتمبر-2009
الميثاق نت / ذويزن مخشف -
قال مسؤول محلي أن مجموعة قبيلة مسلحة خارجة عن القانون في محافظة مأرب(شمال شرق اليمن) اختطفت يوم أمس الخميس طبيب روسي يعمل في اليمن وقامت باحتجازه في منطقة جبلية.

وأكد لـ"الميثاق نت" ناجي بن علي الزايدي محافظ مأرب أن قوات من الأمن والشرطة تطوق حاليا مكان الخاطفين الذين ينتمون الى قبيلة آل شعفة بمديرية الجوبة موضحا أن السلطة المحلية بمعية مشائخ ووجهاء في المنطقة يبذلون مساعي الوساطة لإطلاق سراح الطبيب الروسي.

ويعمل الطبيب الروسي في مستشفى بيحان بمحافظة شبوة وكان قادما إلى العاصمة صنعاء عن طريق محافظة مأرب حينما أختطف.

وقال المحافظ الزايدي أن الخاطفين الذي يقدر عددهم من(4 إلى 5) أشخاص يطالبون بالإفراج عن أحد أقاربهم المدانين في قضية جنائية.

وشدد محافظ مأرب على تحرير الطبيب الروسي خلال الساعات القادمة وقال أن المساعي لذلك من قبل الوسطاء ناجحة حتى الآن.

وأخر عمليات خطف الأجانب في اليمن وقعت في يونيو الماضي عندما خطف مسلحون من عناصر التمرد الحوثي في محافظة صعدة تسعة أجانب هم طبيب ألماني وعائلته وممرضتين المانيتين وكورية جنوبية وصديقهم البريطاني. وقتل المسلحون ثلاثة نساء من هؤلاء الأجانب بينما الستة الباقين ما زال مصيرهم مجهولا.

وخلال الأشهر الماضية خفت حوادث خطف السواح الأجانب الذين يقوم رجال قبائل مسلحون بخطفهم للضغط على السلطات لتنفيذ مطالب شخصية. وعادة يطلق سراح الأجانب بعد ذلك سالمين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)