موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - مستشار السياسي لرئيس اليمن عبدالكريم الارياني

الجمعة, 11-سبتمبر-2009
الميثاق نت / محمد الجرادي -
أوضح الدكتور عبدالكريم الإرياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية، نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام"الحزب الحاكم في اليمن" أن مكابرة قرون الشيطان التي أطلت من جبال مران في محافظة صعدة لن تستمر ولن تصمد أمام الشرعية الدستورية للدولة، وأمام خيار مواجهتها عسكرياً بعد نفاذ كل السبل السلمية التي بذلت لإنهاء الفتنة.

وقال أثناء حضوره الأمسية الرمضانية التي نفذها المؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة مساء أمس الخميس: إن الذين يتحدون الدولة هم الذين لا يتعلمون أو يستفيدون من دروس التاريخ، وإن أية مواجهة للدولة مهما استمرت وكابرت، فإن مصيرها الاستسلام والهزيمة.

وأشار الإرياني في هذاالسياق إلى نماذج من مظاهر مواجهة الدولة خلال السبعينيات والثمانينيات، وبالتحديد ما حدث في المناطق الوسطى من محاولات تخريب وتآمر على الوطن.

وقال: لقد كابر أولئك في مواجهة الدولة، ولم يستفيدوا من مبادرات الدولة في الحوار ووضع الحلول، ولكنهم كابروا وكابروا، وفي نهاية المطاف استسلموا وفقدوا كل البدائل التي كانت الدولة وضعتها أمامهم.

وأضاف الإرياني: وهاهم قرون الشيطان في جبال صعدة يكابرون ويكابرون في مواجهة الدولة، ولم تنفع معهم كل البدائل والحلول السلمية التي وضعت أمامهم، لكنهم ونحن على ثقة سيجدون أنفسهم أخيراً في موقف الاستسلام وخارج النقاط الست التي وضعتها الدولة.

وأكد نائب رئيس المؤتمر أن عصابة التمرد والتخريب والإرهاب في بعض مناطق صعدة من الحوثيين، لا يحملون هدفاً وليس عندهم استعداد للعمل في إطار مشروع سياسي وحزبي وفقاً للدستور والقوانين.

واستغرب الإرياني أن يكون خيار حمل السلاح ومواجهة الدولة هو الأجدى في نظر هؤلاء من الانخراط في تشكيلات العمل السياسي والحزبي، وتحت مظلة النظام والقانون ومناخات التعددية السياسية وحرية الصحافة والرأي والرأي الآخر، وحرية التعبير والحريات العامة.

وقال: إن أي عمل سياسي هو قابل للأخذ والرد، أما حمل السلاح ومواجهة الدولة ومحاولة إثارة الفتن والعودة بالتاريخ إلى الوراء، فهذا لا يقبل الأخذ والرد، ومن حق الدولة –وانطلاقاً من واجباتها ومسئولياتها الدستورية- مواجهة ذلك.

من جانب آخر استعرض الدكتور الإرياني حديث المعارضين الذين يذهبون فيه إلى إنكار وجود الدولة، ومؤسساتها الدستورية، وإنكارهم على الشعب منجزاته: ثورته، ودستوره، ووحدته وديمقراطيته.

وقال: المعارضة حق مشروع، لكن إنكار شرعية الدولة الدستورية، والحديث عن فقدانها، يؤكد أن ما يقولونه ليس إلا كراهية في رأس واحد.
وأضاف: نحن نهنئهم وهم يكذبون، ويكذبون حتى يصدقون أنفسهم، كما نهنئهم على أضغاث أحلامهم.

مؤكداً: إن القافلة تسيروالنابحون ينبحون، وان الشعب سوف يتصدى لكل متمرد ومخرب وانفصالي ومتآمر، لان إرادة الشعب هي من إرادة الله.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)