موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
ثقافة
الإثنين, 14-سبتمبر-2009
الميثاق نت -    الميثاق نت -
نظمت منتديات روض القصيد الثقافية مهرجاناً ثقافياً خاصاً بالذكرى العاشرة لرحيل الأديب والشاعر العربي اليمني عبدالله البردوني، ويتضمن المهرجان الذي بدأ في 30 أغسطس 2009م جمع وتوثيق وإعداد ونشر مواد ومقالات ودراسات وقصائد شعرية خاصة عن الأديب الخالد البردوني.
كما يتضمن توثيق مجموعة من أعمال البردوني شعراً ونثراً، فضلاً عن توثيق وبث مجموعة من البرامج المصورة عن البردوني، واللقاءات الصحفية والتلفزيونية التي أجريت مع البردوني أو وثقت مسيرته.
و قال الشاعر فيصل المريسي صاحب أمتياز منتديات روض القصيد أن المهرجان على متصفحات المنتدى فكرة جديدة وغير مسبوقة في المنتديات وحققت نجاحاً متميزاً، حيث لقيت تفاعلاً كبيراً من قبل أعضاء المنتدى ومتصفحيه، وشارك فيه نخبة من المثقفين والإعلاميين والشعراء والنقاد من معظم الدول العربية، الأمر الذي شجع إدارة المنتديات لاستحداث قسم خاص للمهرجانات في منتديات روض القصيد، لنكون بذلك أول منتدى يقيم مهرجانات على الشبكة الإلكترونية.
مشيراً إلى أن تدشين الفكرة بمهرجان البردوني كان موفقاً ومشجعاً وأنه سيتبعه مهرجانات أخرى يتم التحضير لها حالياً ومنها مهرجان الوفاء للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بمناسبة مرور خمس سنوات على رحيلة.
أحمد غيلان مستشار روض القصيد و صاحب فكرة المهرجانات على المنتدى أوضح أن مهرجان البردوني في منتديات روض القصيد أستوعب حتى الآن ما يزيد عن (40) موضوعاً ما بين دارسة وبحث ومقالة وقصيدة وخاطرة وموضوع مصور ومسجل، مشيراً إلى أن بقية أيام المهرجان قد تضيف موضوعات أخرى ليصل الرقم إلى خمسين موضوعاً وثائقياً حول البردوني.
وأشار غيلان - وهو أحد أعضاء لجنة المهرجان- إلى تحضيرات خاصة لحفل ختام مهرجان البردوني الذي سيتم أواخر الأسبوع القادم، مؤكداً أن الحفل سيتم خلاله تكريم المشاركين بشهادات تقديرية من معالي وزير الثقافة الدكتور محمد المفلحي.
وعبر غيلان عن شكره وتقديره لمعالي الوزير المفلحي على استجابته واهتمامه بهذه التجربة الجديدة، مشيداً بتفاعل إدارة منتديات روض القصيد وتشجيعها للفكرة وتبنيها للمهرجان والإهتمام به، كما عبر عن شكره وامتنانه لعضوات وأعضاء منتديات روض القصيد الذين تفاعلوا مع المبادرة وأثروها بمشاركاتهم، وأعطوها زخماً كبيراً منحها النجاح والحيوية.
مؤكداً أن ما تم توثيقه في المهرجان حظي بعناية ومهنية عالية جعلت محتوياته محطة مرجعية لأديب اليمن الخالد عبدالله البردوني.
داعياً المثقفين والإعلاميين والمهتمين لزيارة وتصفح محتويات المهرجان، ومتابعة حفل ختامه الذي سيتم أواخر الأسبوع الجاري على الرابط الإلكتروني (www.bh-vip.com/vb)
جدير بالذكر أن منتديات روض القصيد الثقافية هي إحدى مكونات مؤسسة روض القصيد الإعلامية الثقافية التي تضم إلى جانب المنتديات إذاعة روض القصيد ومجلة روض القصيد "قيد الإصدار"، بالإضافة لقناة روض القصيد "قيد الإنشاء" وجميعها مقرها مملكة البحرين الشقيقة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)