موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أعلنت وزارة الصحة والسكان في اليمن في وقت مبكر اليوم الأربعاء إنها اكتشفت 15 حالة جديدة مصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير (إتش1 إن 1) لترتفع بذلك عدد الحالات المصابة بالمرض في اليمن إلى 127 حالة.<br />
وأوضح الناطق باسم اللجنة الوطنية العليا لمكافحة الأنفلونزا مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي بالوزارة الدكتور عبد الحكيم الكحلاني في بيان أرسل الى"الميثاق نت" أن الحالات المكتشفة هي ليمنيين خالطوا حالات مصابة بالفيروس لكنه قال

الأربعاء, 16-سبتمبر-2009
الميثاق نت/ أمجد ثابت -
أعلنت وزارة الصحة والسكان في اليمن في وقت مبكر اليوم الأربعاء إنها اكتشفت 15 حالة جديدة مصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير (إتش1 إن 1) لترتفع بذلك عدد الحالات المصابة بالمرض في اليمن إلى 127 حالة.

وأوضح الناطق باسم اللجنة الوطنية العليا لمكافحة الأنفلونزا مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي بالوزارة الدكتور عبد الحكيم الكحلاني في بيان أرسل الى"الميثاق نت" أن الحالات المكتشفة هي ليمنيين خالطوا حالات مصابة بالفيروس لكنه قال أن جميع هذه الحالات تخضع حالياً للعلاج والعزل في منازلهم وحالاتهم مستقرة.

وأضاف أنه تم اكتشاف هذه الحالات عبر فرق الترصد الوبائي التابعة لوزارة الصحة العامة والسكان وفروعها في المحافظات.

ولم يذكر الكحلاني في أي محافظات اكتشفت الحالات الـ 15 .

وتبلغ الإصابات الوافدة من خارج البلاد(21) حالة بينما(106) حالات أصيبت نتيجة الاختلاط. وتوفيت حالة واحدة في الشهر الماضي.

وتقول وزارة الصحة أن(49) حالة مكتشفة تخضع للعلاج والعزل.

وفي سياق متصل تدرس وزارة الصحة العامة والسكان إغلاق احد معاهد اللغات في العاصمة صنعاء بعد اكتشاف حالتين مصابة بأنفلونزا الخنازير مؤخرا.

ونقل موقع(26 سبتمبر نت) الحكومي عن مصدر في وزارة الصحة القول انه وفي حالة اكتشاف إصابات جديدة بين طلاب معهد أكسيد للغات فان الوزارة ستقوم بإغلاق المعهد حسب توصيات منظمة الصحة العالمية.

وكانت الفحوصات التي أجراها المختبر المركزي بصنعاء أثبتت إصابة اثنين من معهد أكسيد للغات من بين عدد من الحالات المشتبهه في المعهد.

وكانت الحكومة اليمنية اقرت الأسبوع الماضي تأجيل العام الدراسي الذي يبدأ عقب إجازة عيد الفطر المبارك لمدة أسبوع وكلفت وزارتي الصحة والتربية والتعليم للقيام بعدد من الإجراءات الاحترازية لاستقبال العام الدراسي الجديد.

ويعتقد مسؤولون طبيون أن هناك حالات مصابة بالفيروس لم تكتشف بعد لاسيما وأن أغراض المرض مشابه لإنفلونزا العادية.

ودعت وزارة الصحة والسكان يوم أمس الثلاثاء المعتكفين في المساجد في اليمن خلال العشر الأواخر من شهر رمضان الى أخذ الحيطة والحذر من فيروس انفلونزا الخنازير (H1N1) ونصحتهم باختيار المساجد الكبيرة ذات التهوية الجيدة والحرص على فتح نوافذها باستمرار.

وشددت اللجنة لمكافحة الإنفلونزا في بيان على من لدية أعراض أنفلونزا بعدم الاعتكاف في المساجد التي تشهد إقبال على الاعتكاف خلال العشر الأواخر في إطار الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس انفلونزا الخنازير (H1N1) في اليمن.

وتضمن البيان بعض الإرشادات الإحترازية للوقاية من وباء أنفلونزا الخنازير الذي بلغ عدد المصابين اليمنيين (107) حالات إصابة.

كما أوصى باتخاذ شكل معاكس عند النوم (وجه مقابل قدم- وبحيث لا تتواجه الوجوه والتنفس).


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)