موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 16-سبتمبر-2009
الميثاق نت - سلم الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الأربعاء 500 جهاز حاسوب محمول إلى أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والمقدمة كهدية من فخامة الأخ/علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.<br />
وتأتي هذه المكرمة الرئاسية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة عدن كمساهمة من القيادة السياسية لدعم التوجهات بتعميم ثقافة استخدام الحواسيب كوسيلة عصرية حديثة في النشاط الأكاديمي في بلادنا.<br />
وقد أعرب الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن في الكلمة التي ألقاها اليوم بقاعة ابن خلدون بكلية الآداب جامعة عدن عن شكر وامتنان الجامعة وهيئتها التدريسية بهذه المكرمة التي تعبر عدن - نصر باغريب -
سلم الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الأربعاء 500 جهاز حاسوب محمول إلى أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والمقدمة كهدية من فخامة الأخ/علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.
وتأتي هذه المكرمة الرئاسية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة عدن كمساهمة من القيادة السياسية لدعم التوجهات بتعميم ثقافة استخدام الحواسيب كوسيلة عصرية حديثة في النشاط الأكاديمي في بلادنا.
وقد أعرب الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن في الكلمة التي ألقاها اليوم بقاعة ابن خلدون بكلية الآداب جامعة عدن عن شكر وامتنان الجامعة وهيئتها التدريسية بهذه المكرمة التي تعبر عن الاهتمام الخاص الذي يوليه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح لجامعة عدن والرعاية والدعم غير المحدود الذي حظيت به الجامعة وبقية الجامعات اليمنية على امتداد الوطن اليمني منذ انبلاج فجر الوحدة في الـ 22 مايو 1990م.
وقدم الأخ/رئيس الجامعة الشكر للأخ/عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية الذي اهتم بمتابعة توجيهات فخامة الرئيس بتقديم الهدية لأساتذة جامعة عدن..،كما قدم الشكر لأعضاء نقابة هيئة التدريس بجامعة عدن الحالية والسابقة التي عملت خلال الفترة الماضية على متابعة تلك التوجيهات واستلام الدفعة الأولى من الأجهزة على أن تتولى متابعة استلام الدفعة الثانية خلال الفترة القادمة.
وأوضح الأخ/رئيس جامعة عدن أن تقديم فخامة الرئيس لهذه الهدية (أجهزة الحاسوب المحمول) لأعضاء هيئة التدريس بجامعة عدن إنما يسهم في توفير أداء من أدوات نقل المعرفة ستساعد عضو هيئة التدريس في التعامل مع المعلومة الكترونيا وسيتاح له سيل من المعلومات عبر شبكة الانترنت أكثر مما توفره له الكتب.
وقال الدكتور/بن حبتور أن أعضاء هيئة التدريس بالجامعة هم الشريحة التي تقوم بدور مهم في عملية التعليم والتنوير الفكري وفي الحفاظ على اللحمة الوطنية ونشر الثقافة المتسامحة المستندة على القيم اليمنية الأصيلة والعروبية والإسلامية، وإيصال رسالة العلم والمعرفة من جامعة عدن إلى كل المجتمع، لإيجاد جيلاً مثقفا يخدم شعبه وأمته.
وأشار أن تحقيق كل تلك المهام النبيلة من قبل أستاذ الجامعة يحتاج إلى التواصل المستمر مع تطورات العصر العلمية وتقنياته ومنها استخدام أجهزة الحاسوب وشبكة الانترنت وإتاحة البيئة المناسبة البنية التحتية المتكاملة له.
وأكد الأخ/رئيس جامعة عدن في كلمته إلى أن هذه الهدية من قبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح ليست الأولى بل تأتي في سياق سلسلة طويلة من المكرمات الرئاسية.
وأوضح الدكتور/بن حبتور أن جامعة عدن لم يكن لديها حتى وقت قريب حرم جامعي أو منشآت علمية عملاقة وحديثة بل كان لديها بقايا من بقايا المنشآت القديمة بمحافظة عدن، واليوم وبفضل الله سبحانه وتعالى والوحدة اليمنية ورعاية واهتمام مباشر من قبل فخامة الأخ/علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وإرادة سياسة صلبة وواضحة من القيادة السياسية أضحى لديها أكبر كلية للهندسة في الجمهورية اليمنية والتي تصل كلفتها لأكثر من 19 مليون دولار، إضافة لحصول تطور كبير في بنيتها التحتية ، حيث أصبحت حاليا تمتلك صروحا علمية ضخمة تصل تكلفتها لما يقارب هذه الرقم (19 مليون دولار)، كمبنى كلية الحقوق والاقتصاد ومباني كليات العلوم الإدارية والأسنان والصيدلة وسكن الطلبة والطالبات..الخ، وغيرها من المنجزات والشواهد على الأرض حتى أضحت جامعة عدن تضم 19 كلية و15 مركزا علميا.
وأردف قائلاً: إلى أن جامعة عدن بأساتذتها وطلابها ممتنون للقيادة السياسية لكل ما تحقق يتطلعون دوما للمستقبل وخدمة المجتمع والأجيال المتعاقبة من أبناء الوطن اليمني الواحد، وهذا الفرق بين الكلام النظري وما تنشره بعض وسائل الإعلام وما يعتمل من انجازات حقيقية على أرض الواقع.
وأضاف أن البعض يحاولون أن يسوقوا الأوهام والأكاذيب التي لا يتحقق منها شيء على أرض الواقع ويسعون لجر البعض وتظليلهم بشعارات مقيتة غير أن وعي شعبنا وتمسكه بثوابته الوطنية وحنكة قيادتنا السياسية دائما ما تواجه وتتصدى لمثل هذه المحاولات البائسة وتحبطها..، وتمنى على تلك القوى البائسة وهم قلة قليلة أن يستوعبوا هذه الرسالة ويدركوا أن إرادة الشعب اليمني وقيادته كفيلة بتحطيم ووأد كل الدسائس البائسة التي تحاك ضده.
ونوه إلى أن مايحدث حاليا في صعده هو أخر العلاج بعد أن استنفذت الدولة كل السبل لإنهاء التمرد الحوثي مما تطلب من الدولة مواجهة هذا التمرد وحسم الموقف بحسب ماتملية المصلحة الوطنية ومطالبات الشعب اليمني لإخماد الفتنة وللحفاظ على الأمن والاستقرار في البلاد.
وكان الأخ/فضل مكوع رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة قد ألقى كلمة في مستهل حفل توزيع هدية فخامة الرئيس قدم خلالها الشكر للقيادة السياسية لكرمها السخي لأساتذة الجامعة، كما قدم الشكر لرئاسة جامعة عدن التي عملت على التعاون والتنسيق المستمر مع النقابة لمتابعة استلام هدية الرئيس والإعداد لإقامة هذا الحفل ألتكريمي لأساتذة الجامعة.
وأوضح أن هدية الرئيس وزعت للدفعة الأولى وفق معايير الأولية بتاريخ التعيين، والتي شملت 500 أستاذا ممن تعينوا في الجامعة منذ التأسيس عام 1970م وحتى العام 1988م، ممن لازالوا يعملون في الخدمة أو أولئك الذين تقاعدوا.
وقال الدكتور/فضل مكوع أن معاني الوفاء والعرفان لاتفي حقها تجاه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح القائد المناضل الذي يواصل رعايته ودعمه بسخاء للجامعة وأساتذتها وقدم لهم كل الدعم الذي يتناسب مع مكانتها وعراقتها وتاريخها..، مؤكدا أن جامعة عدن تعاهد القيادة السياسية على مبادلتها الوفاء بالوفاء والعزم الصلب في الدفاع عن المبادئ الوطنية وهو ما عبرت عنه دائما وسجلته في مواقفها المعلنة والمنحازة لليمن شعبنا وأرضا والثوابت الوطنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)