موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - مجور في لحج- الميثاق نت

الإثنين, 21-سبتمبر-2009
الميثاق نت -
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اهتمام ورعاية القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمحافظة لحج وتطوير البنية التحتية اللازمة لتنمية الدور الاقتصادي والزراعي لهذه المحافظة.
وأوضح ان لحج ووفقاً للمؤشرات الاستثمارية تتصدر قائمة المحافظات الجاذبة للاستثمار وعلى وجه الخصوص في مجال صناعة مواد البناء.
جاء ذلك في حفل الاستقبال الذي نظمته محافظة لحج بمناسبة زيارة رئيس الوزراء للمحافظة لمشاركة أبنائها الاحتفال بعيد الفطر المبارك وأعياد الثورة اليمنية الخالدة (سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر) واستقباله لجموع المواطنين المهنئين بهذه المناسبة والذين عبروا عن اعتزازهم بهذه الزيارة وتهانيهم الحارة للقيادة السياسية وأبناء الشعب اليمني بعيد الفطر السعيد والأعياد الوطنية الخالدة.

وأعرب رئيس الوزراء عن تهاني القيادة السياسية لأبناء المحافظة بهذه المناسبات العظيمة والغالية وقال: نسأل الله أن يعيد عيد الفطر المبارك على الجميع باليمن والبركات وعلى الوطن العزيز بالمزيد من الأمن والاستقرار والازدهار.

وأضاف: كما أهنئكم بالانتصارات العظيمة والمآثر البطولية الخالدة التي يسجلها المقاتلون من أبناء القوات المسلحة والأمن وهم يواجهون تلك العصابة الإرهابية المتمردة الخارجة على النظام والقانون والتي ظلت تعمل على إثارة الفتنة وزعزعة أمن الوطن واستقراره.

وأشار إلى أن تلك العناصر تسعى في محاولة بائسة لإعادة عجلة التاريخ في الوطن إلى الوراء بعد أن انتصر شعبنا لإرادته الحرة في يوم الـ 26 من سبتمبر عام 1962م في القضاء على ذلك الحكم الإمامي الكهنوتي العنصري المتخلف الذي جثم على صدر شعبنا ردحا من الزمن.. مترحما على أرواح الشهداء الذين استشهدوا في سبيل الإنعتاق من ذلك الحكم الكهنوتي البغيض... يتبع

وأشاد بالنجاحات التي يحققها أبطال القوات المسلحة والأمن في التصدي لعصابة التمرد والتخريب وقال: كل يوم انتصار جديد في ساحات المواجهة ودك أوكار تلك العصابة التي ارتكبت من الجرائم والأعمال الإرهابية ما يندى لها الجبين من أعمال قتل وخطف واعتداءات على المواطنين وأفراد القوات المسلحة والأمن ونهب وتدمير للممتلكات العامة والخاصة وإعاقة جهود البناء والتنمية وإعادة الاعمار بل وتخريب كل ما أنجزته الدولة من مشاريع البنية التحتية في محافظة صعدة التي كلفت عشرات المليارات من الريالات".

ونوه بوقوف الشعب اليمني الأصيل ودعمه اللامحدود لمنتسبي المؤسسة الوطنية الكبرى خلال أدائهم لواجبهم في الحفاظ على امن الوطن واستقراره وسكينته العامة.

وأشار الدكتور مجور إلى التحديات التي يواجهها اليمن وفي مقدمتها الفتنة التي أشعلها العناصر الإرهابية وكذا التهديد الذي يشكله إرهاب تنظيم القاعدة بالإضافة إلى التحديات الاقتصادية، وتخاذل بعض القوى التي لا تركض سوى وراء مصالحها الأنانية الضيقة. مؤكداً أن تلك التحديات لن تزيد الوطن إلا صلابة وقوة وإصرارا وعزيمة للتغلب عليها وتحقيق النصر.

وتابع رئيس مجلس الوزراء قائلاً: الشعب اليمني أكثر قوة وتصميما في مواجهة كل من يفكرون المساس بأمنه واستقراره وإنجازاته ومكاسبه وسيلحق الهزيمة بهم كما ألحقها بمن سبقوهم في التآمر من الوجوه القديمة أو الوجوه القديمة الجديدة.

وأضاف: وها نحن نشاهد اليوم قوافل المد الشعبي من كافة محافظات الجمهورية وما عبر عنه أبناء شعبنا من دعم سخي سواءً للنازحين في المخيمات نتيجة الفتنة التمرد والتخريب بمحافظة صعدة أو لإخوانهم المقاتلين من أبناء القوات المسلحة والأمن في ميادين المواجهة قد أبرز بجلاء عمق ذلك التلاحم الذي ظل يربط بين أبناء مجتمعنا بعضهم البعض ومع إخوانهم وأبنائهم في القوات المسلحة والأمن التي هي صمام أمان المسيرة الوطنية والدرع الحصين والسياج المتين للوطن وإنجازاته ومكاسبه".

واستطرد الدكتور مجور: التحية والامتنان لكل أبناء شعبنا اليمني العظيم وكل قواه الحية والشريفة التي لم تفرط في المبادئ والثوابت الوطنية وكانت عند مستوى مسؤوليتها والتزامها بتلبية نداء الواجب الوطني والانحياز للوطن بعيدة عن تلك الحسابات الضيقة والأنانية والمواقف المتأرجحة واللجوء إلى أساليب المزايدات الكلامية والمكايدات الهدامة الضارة بالوطن ومصالح المواطنين.

ولفت إلى أن شعبنا يعرف صناع الأزمات الذين يتحدثون عن الإنقاذ وغيره جيدا ويعرف نواياهم وحقيقتهم ولن يفلحوا فيما يخططون له في إدخال الوطن في متاهات الأزمة.

وقال: مثل هؤلاء المأزومين والمتخاذلين هم الذين بحاجة إلى إنقاذ، وإنقائهم من أنفسهم وإنقاذ الوطن منهم، وقد قال الشعب كلمته عبر صناديق الاقتراع وجسدوا دوما حالة الفشل والعجز عن تقديم أي شيء.

وفي ختام كلمته أكد رئيس مجلس الوزراء أن التحدي الأكبر الذي نواجهه اليوم هو التحدي الاقتصادي والتنموي، وأن الدولة تعمل من أجل التسريع بجهود التنمية والإصلاحات وتلبية احتياجات المواطن والتركيز على المشاريع التي تستوعب مدارات الشباب وتوفر فرص العمل لهم ومعالجة مشاكل الفقر والبطالة والتوسع في مشاريع البنى التحتية والمعاهد الفنية والمهنية وبما يخدم أهداف التنمية.
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)