موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049 - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الصحفي محمد المساح - مجيديع يواسي ال سارية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عبدالغني- الميثاق نت

الإثنين, 21-سبتمبر-2009
الميثاق نت -

التقى رئيس مجلس الشورى- عبدالعزيز عبد الغني مساء اليوم قيادات جامعة عدن والهيئة التعليمية والأكاديمية في الجامعة بحضور الأخوين محافظ المحافظة الدكتور عدنان الجفري وأمين عام المجلس المحلي عبد الكريم شائف .



وفي بداية اللقاء نقل رئيس مجلس الشورى تحيات وتهاني فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية لقيادة الجامعة وهيئتها التعليمية والأكاديمية بمناسبة عيد الفطر المبارك وأعياد الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر و14 أكتوبر.



وحيا رئيس مجلس الشورى الدور الذي تضطلع به الجامعة على المستوى العلمي وتأثير مخرجاتها في تحقيق النهضة العلمية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية في اليمن.. مشيراً إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص القيادة السياسية على مشاركة المواطنين والفعاليات الاجتماعية والأكاديمية والفكرية والثقافية أفراحهم بهذه المناسبات الدينية والوطنية العظيمة .







وعرض رئيس مجلس الشورى في اللقاء جملة القضايا والموضوعات ذات الصلة بالتطورات التي تشهدها الساحة اليمنية وبالذات ما يتعلق بالحرب التي تشنها عصابة التمرد والارهاب الحوثية ضد قواتنا المسلحة الباسلة، وما تقوم به من أعمال ارهابية في بعض مديريات محافظة صعدة وحرف سفيان.







مشيراً إلى النهج السلمي الذي انتهجته القيادة السياسية لاحتواء هذه الفتنة وما اعتمدته من وسائل ومبادرات سلمية سبيلاً لحلها، عبرت جميعها عن حسن نواياها وحرصها على حقن الدماء.







وفي سياق نظرتها إلى هذه الحرب التي تشنتها تلك العصابة وما لها من تأثيرات سيئة على مصالح الوطن و أبناء الشعب اليمني، وما تقدمه من خدمة لأعداء الوطن.



وعرض الأخ رئيس مجلس الشورى كذلك المحاولات والمبادرات العديدة التي انتهجتها الدولة لحل المشكلة عن طريق الحوار ومنها اتفاقية الدوحة، لافتاً في هذا السياق إلى المواقف المتعنتة والرافضة التي عبرت عنها عناصر التمرد والارهاب الحوثية من عدم التزام بهذا الاتفاق وغيره من المبادرات الأخرى، في إشارة واضحة إلى أن هناك أجندة تنفذها تلك العناصر تستهدف سيادة الوطن ووحدتة واستقرارة .







وبين الاخ عبد العزيز عبد الغني جهود الدولة في دعم وإيواء النازحين من جراء هذه الحرب .. وأشاد في الوقت نفسه بالدعم الذي أظهره الشعب من خلال التفافه حول قيادته السياسية ومن خلال قوافل الدعم الشعبية التي تتواصل من جميع المحافظات لدعم القوات المسلحة والأمن الباسلة، ولإعانة النازحين .







كما أشاد بالمواقف المشرفة للقوى السياسية المساندة لجهود الدولة وهي تقوم بواجبها الدستوري في حفظ أمن واستقرار الوطن، وفند رئيس مجلس الشورى ما تقوم به بعض العناصر في إطار ما يسمى بجبهة الإنقاذ، فيما يتعين في المقام الأول إنقاذ البلاد من هذه العناصر، وقلل من أهمية هذه المبادرات التي قال إن تلك العناصر تحاول أن تمررها من خارج الأطر الدستورية والقانونية.







وقال إن كافة القضايا الوطنية يمكن أن تطرح عبر المؤسسات الدستورية وانطلاقا من النهج الديمقراطي الذي اتبعته اليمن , كما أن من حق أي شخص أن يصل إلى الحكم من خلال الوسيلة الديمقراطية المشروعة وهي الانتخابات .







وكان محافظ محافظة عدن قد القى كلمة أكد فيها أهمية عقد مثل هذه اللقاءات ومناقشة كافة القضايا الوطنية في إطار النهج الديمقراطي الذي تنعم به بلادنا.







كما تحدث عدد من أساتذة جامعة عدن ، الذين شددوا على ضرورة التصدي لكافة الأفكار الهدامة لتلك العصابة المتمردة، وأهمية وقوف الجميع في وجه المحاولات التي تستهدف النيل من الوطن ووحدته وأمنه واستقراره.







حضر اللقاء نائب رئيس جامعة عدن للشئون الأكاديمية الدكتور سليمان فرج بن عزون وأمين عام الجامعة الدكتور خليل إبراهيم وعمداء الكليات.







سبا



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وقاحة "صهيونية" في مجلس الأمن!!
مطهر الأشموري

سيظل العقل البشري القوة المُحرّكة للذكاء الاصطناعي
عبدالله صالح الحاج

عن الحرف
محمد اللوزي

عن الحرف
محمد اللوزي

عمتي "شهد" بألف راجل !!
عبدالرحمن بجاش

حين يرتدي الفاسدون طاقية الإخفاء !!
طه العامري

روسيا والصين.. المحور الثاني للعالم في القرن الواحد والعشرين
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)