موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - نائب رئيس الجمهورية يوجه بسرعة انجازجسري الشحروتريم بحضرموت- الميثاق نت

الثلاثاء, 22-سبتمبر-2009
الميثاق نت -
وجه نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي- وزارة الأشغال العامة والطرق بسرعة استكمال بناء مشروع جسر سائلة الشحير الذي تعرض لبعض الأضرار جراء السيول ، ومشروع جسر منطقة تريم .

وفي إطار الزيارة التفقدية التي يقوم بها الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية لمحافظة حضرموت زار اليوم منطقة الشحر تفقد خلالها عدد من المرافق والمشاريع الاستثمارية في المنطقة وفي طريقه إلى مدينة الشحر تفقد مشروع الجسر الكائن في سائلة الشحير الذي تعرض لبعض الأضرار جراء السيول الجارفة التي تعاقبت خلال الأعوام الماضية.

ووجه نائب رئيس الجمهورية وزارة الأشغال العامة والطرق باستكمال بناء الجسر بصورة نهائية إلى جانب جسر منطقة تريم الذي يعاني من نفس المشكلة.

وكان في استقبال نائب رئيس الجمهورية في ميناء الاصطياد بمدينة الشحر مدير عام المديرية حسين محمد العمودي واعضاء المجالس المحلية والمشائخ والأعيان الذين رحبوا بالأخ عبدربه منصور هادي في هذه الزيارة التي تتزامن مع أفراح العيد السعيد والأعياد الوطنية سبتمبر واكتوبر.

واستمع نائب الرئيس إلى إيضاحات حول حجم انجاز المرحلة الأولى من مشروع ميناء تجمع قوارب الصيد البالغ تكلفتها 15 مليون دولار واطلع على تفاصيل العمل الجاري والإعداد للبدء في المرحلة الثانية لهذا المشروع البالغ تكلفتها 15 مليون دولار.

وخلال لقاء نائب رئيس الجمهورية جموع المواطنين ألقى الشاعر محمد عبدالقوي قصيدة شعرية رائعة تناول فيها المنجزات التي تحققت بفضل الوحدة وبتوجيهات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ونقلت منطقة الشحر إلى وضع أفضل على مختلف المستويات.

الجدير بالذكر أن هذا الميناء يعتبر مكانا نموذجيا لتجميع الصيد السمكي وتصديره على أسس تسويقية حديثة وتوفر للصيادين مزايا وتسهيلات ممتازة.

إلى ذلك زار الأخ عبدربه منصور هادي مستشفى الشحر العام الذي يصل سعته السريرية إلى 150 سريرا.. مطلعا على طبيعة الخدمات الصحية والطبية التي تقدم للنزلاء.

وتجول نائب الرئيس في أقسام الطوارئ وعنابر الرقود .. مستمعا من مدير المستشفى الدكتور لطفي علي إلى إيضاحات حول تلك الخدمات ،وتبادل مع المرضى التهاني والتبريكات بمناسبة العيد السعيد .. متمنيا لهم الشفاء العاجل والعودة لذويهم وأهلهم بصحة وسلامة وفي أسرع وقت ممكن.

وزار الاخ عبدربه منصور هادي بعد ذلك مصنع الزوارق والقوارب بالفيبرجلاس حيث كان في استقباله رئيس المؤسسة المصنعة المستثمر زكي الحضرمي والمهندسين والعمال .

واطلع نائب رئيس الجمهورية على طبيعة القوارب المصنعة وأحجامها والمستخدمة في عمل خفر السواحل وأخرى للصيد والنقل التجاري وبمواصفات فنية عالية مجهزة بالتقنيات الحديثة .

وقد جرى تزويد الصيادين بالمئات من هذه القوارب المصنعة في المؤسسة وذلك تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لتعويض الصيادين عن فترات التأميم كما تم إنزال عدد من الزوارق الصغيرة والمتوسطة وبأسعار مشجعة للصيادين بغية تسهيل حصولهم عليها.

وتوائم هذه الزوارق المصنعة في المؤسسة البيئة البحرية بامواجها العالية وتبدأ حمولتها من الطن الواحد الى 300طن .

ودعا نائب رئيس الجمهورية إلى تشجيع ورعاية هذه الصناعة وإتاحة المجال لها كونها تؤدي الأغراض المطلوبة وتكلفتها اقل بكثير من المستورد الذي يكلف الأضعاف.. مؤكدا ان الصناعات الوطنية تمثل ركائز اقتصادية مهمة ترفد هذا القطاع بمقومات حيوية تستدعي تشجيعها ودعمها .

رافق الأخ نائب رئيس الجمهورية في هذه الزيارات محافظ حضرموت سالم احمد الخنبشي وعدد من المسؤولين .



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)