موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - القربي وزيرالخارجية اليمنية- الميثاق نت

الثلاثاء, 22-سبتمبر-2009
الميثاق نت -
تقدم الجمهورية اليمنية شرحاً توضيحياًلاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة - للأوضاع الداخلية في اليمن وجهود الحكومة في تنفيذ برنامج الإصلاحات ، وكذا عرض مواقف اليمن إزاء عدد من القضايا العربية الراهنة.
وفي تصريح لوزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي- قبيل توجهه إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة الاعتيادية السنوية الـ64 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستبدأ أعمالها اليوم الثلاثاء قال: أن كلمة اليمن أمام اجتماعات الجمعية ستركز على شرح الأوضاع الداخلية في اليمن وجهود الحكومة في تنفيذ برنامج الإصلاحات ، وكذا عرض مواقف اليمن إزاء عدد من القضايا العربية الراهنة وفي مقدمتها التطورات في فلسطين والعراق والصومال والسودان فضلا عن الإصلاحات في منظومة الأمم المتحدة وعدالة تمثيل العالم الثالث في مجلس الأمن الدولي إضافة إلى أهمية زيادة دعم الدول ضمن مجموعة الثمانية ومجوعة العشرين للدول الفقيرة لتجاوز آثار الأزمة المالية.
ولفت وزير الخارجية إلى أنه سيشارك على هامش إعمال الدورة في اجتماعات وزراء خارجية الدول العربية ووزراء منظمة المؤتمر الإسلامي ووزراء خارجية مجموعة الـ77 وأنه سيعقد لقاءات ثنائية مع الأمين العام للأمم المتحدة ومساعد الأمين العام للشؤون الإنسانية وكذا وزير الخارجية الروسي ومساعدين لوزيرة الخارجية الأمريكية.
مشيرا إلى أن تلك اللقاءات تهدف إلى تعزيز العلاقات القائمة بين اليمن وكل من الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية والاتحاد الأوربي وتطوير مجالات التعاون المشترك وبحث القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

سبا
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)