موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - ابو راس- الميثاق نت

الثلاثاء, 22-سبتمبر-2009
الميثاق نت -
شارك نائب رئيس الوزراء للشئون الداخلية صادق أمين ابورأس ابناء محافظة البيضاء احتفالاتهم بمناسبة عيد الفطر المبارك المتزامن مع احتفالات بلادنا بذكرى ثورة 26 سبتمبر التي قضى فيها ابناء الشعب على الحكم الأمامي العنصرى إلى غير رجعه.



وتبادل نائب رئيس الوزراء ومحافظ محافظة البيضاء محمد ناصر العامري وأمين عام المجلس المحلي الخضر ناصر السوادي وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة مع المواطنين التهاني والتبريكات بهذه المناسبتين.. متمنياً أن يعيدها الله سبحانه وتعالى واليمن في خير ويمن وبركات.



والقى نائب رئيس الوزراء في اللقاء الذي عقد بعد ذلك كلمة نقل فيها تحيات وتهاني فخامة رئيس الجمهورية للحاضرين وعبرهم لكل ابناء المحافظة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك واحتفال بلادنا باعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 اكتوبر المجيدتين.



وعبر عن عمق تهانيه لما حققه ابناء القوات المسلحة والأمن في خنادق الدفاع عن الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية من الحاق الضربات الموجعة بفلول التمرد والارهاب في بعض مناطق محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان والتي تسعى إلى افساد المجتمع اليمني الواحد وبث افكارها المسمومة من خلال نشر الافكار المنحرفة والضارة بالسلم والأمن الاجتماعيين.



وقال ابورأس: أن تلك الفئة تحاول فرض مشروعها السياسي الطائفي بإعادة اقامة نظام الحكم الأمامي العصبوي الذي قضى عليه ابناء الشعب في ثورة سبتمبر عام 1962 من خلال أنتهاجها لنفس الأسلوب الذي كان يتبناه الملكيين في مواجهة قوى التحرر والبناء بعد أنطلاق الثورة ومن ذات المناطق والتجمعات السكانية لكنه هذه المرة مدعم بالافكار الأثنى العشرية الفارسية.



وأكد لأبناء البيضاء أن اليمن في سبيل اجتثاث ذلك المشروع العصبوي والقضاء عليه ستقدم المزيد من الشهداء والشرفاء كما حصل ابان الدفاع عن الثورتين المجيدتين والوحدة المباركة .. مشيداً بالدور الذي اضطلع به ابناء محافظة البيضاء للحفاظ على تلك المنجزات وسائر ابناء الوطن الواحد.



واشار الى أن التحديات التي توجهها اليمن في الوقت الحالي لن تزيد الوطنيين والغيورين الا أصراراً وثابتاً وأيماناً بضرورة استئصال حركات التمرد والارهاب القائمة في بعض مناطق صعدة وسفيان او الساعية الى زعزعت وخلخلة وشائج المجتمع الواحد تحت أياً من الدعوات المظللة وفي أية صورة كانت.



ودلل على ذلك بالتلاحم الكبير بين سائر ابناء الشعب والقوات المسلحة والأمن في الوقت الحالي لمواجهة حركة التمرد الحوثية من خلال مد يد العون والمساعدة الغذائية والانسانية المتدفقة على المتضررين والنازحين من مناطق القتال في صعدة وعمران بالاضافة الى المؤازرة الشعبية للجيش في جبهات القتال.



وحث على ضروة التلاحم والتماسك بين مختلف افراد المجتمع وابناء القوات والمسلحة والأمن صمام آمن الوحدة والجمهورية للحفاظ على الثوابت الوطنية والانجازات التنموية.. ملفتاً الى ضرورة التحصن من الدعوات التي تصدر عن بعض التجمعات السياسية والحزبية لبث البلبلة وأضعاف البناء الاجتماعي وأدخال اليمن في متاهات وأزمات طائلة بعد أن فشلت في تحقيق أهدافها وبرامجها عبر صناديق الأقتراع.



وتطرق الى المحاولات اليائسة والفاشلة التي قامت بها العناصر الحوثية من استغلال لحالة الهدوء الحذر الناتج عن اعلان الحكومة وقف اطلاق النار في أول أيام عيد الفطر وهجومها على بعض المناطق المحيطة بمدينة صعدة الا أن ابناء القوات المسلحة والأمن تصدى لها بإقتدار وكبدتها خسائر بشرية ومادية كبيرة.



واوضح أن حركة التمرد الحوثية تسببت من خلال افتعالها للأزمات والاعتداءات المتواصلة على المواطنين وغيرهم تسببت في ايقاف تشييد المشاريع التنموية في صعدة وكبدت اليمن خسائر مادية تصل الى عشرات المليارات.



وحول التحديات والمشاكل في مجال الخدمات التنموية والمشاريع الأساسية التي توجهه معظم المحافظات اليمنية وخاصة الكهرباء والمياه والصحة اوضح أن الحكومة بتوجيهات من رئيس الجمهورية رصدت ما يزيد عن 900 مليون دولار في موازنتها خلال الإعوام القادمة لحل اشكالية الطاقة، وأنها بصدد انتهاج استراتيجيات جديدة لذلك مفادها بأن تركز على فترة لحل الأشكاليات والتحديات في أحدى المجالات.



وكان المحافظ العامري قد القى كلمة نيابة عن ابناء المحافظة أعرب عن ثنائه للفته الكريمة والأنسانية لرئيس الجمهورية بتكليف نائب رئيس الوزراء لمشاركة ابناء المحافظة الاحتفال بعيد الفطر المبارك نيابة عنه.. مشيرا الى الشعور الذي غمر ابناء المحافظة والفرحة بما قامت به القوات المسلحة من ايقاع الضربات الموجعة والمتلاحقة بفئة التمرد والارهاب في صعدة خلال الأيام الماضية.



وأكد أن ما يقوم به افراد القوات المسلحة والأمن من ادوار تأتي في سياق مهامها بالدفاع عن كرامة الأمة وفرض سيادة القانون والحفاظ عن الأمن العام وسلامة المجتمع من أعمال التخريب التي ترتكبها الفئات الخارجة عن مبادئ والقيم الاجتماعية الساعية لإقلاق الأمن والسكينة وعرقلة مشاريع التنمية المتواصلة.



وشدد على موقف ابناء المحافظة في العشرين مديرية الداعم والمساند للقوات المسلحة والأمن في الحفاظ على الوحدة الوطنية حتى تجتث وتتمكن من أستئصال منابع التمرد والارهاب والذود عن الثورة والجمهورية والوحدة.



وطالب جميع القوى السياسية والاجتماعية الى الوقوف صفاً واحداً لمؤازرة القوات والمسلحة والأمن والعمل على الحفاظ على ثوابت وقيم ومصالح الوطن.



وكان نائب رئيس الوزراء والمحافظ وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة قد استقبلوا المهنئين للمصافحة وتباد التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك في مبنى المركز الثقافي التابع لمحافظة البيضاء.







سبا



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)