موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - شعارمنظمة اوكسفام- الميثاق نت

الأربعاء, 23-سبتمبر-2009
الميثاق نت -

صرح مصدر في اللجنة الوزارية المشرفة على أعمال وجهود الإغاثة الإنسانية للنازحين الذين شردوا من منازلهم وأجبروا على ترك مناطقهم جراء جرائم العدوان التي تقوم بها عناصر التمرد والتخريب في محافظة صعدة، بأن أعمال وجهود الإغاثة والإيواء والرعاية التي تقوم بها السلطات الرسمية والمحلية والمنظمات الدولية والإنسانية المشاركة تتحسن في كافة المخيمات والمراكز القائمة.. وأوضح بأن اللجنة الوزارية، واللجنة الفنية التابعة لها والمشكلة من كافة الجهات الحكومية، والمنظمات المعنية بالإغاثة الإنسانية تقوم بالإشراف على أعمال الإغاثة الإنسانية للنازحين الذي بلغ عددهم أكثر من ستين ألف نازح، وقد تمكنت خلال المرحلة القليلة الماضية من إنشاء عدد من المخيمات في كل من المزراق بمحافظة حجة، وخيوان بمحافظة عمران حيث تم من خلال تلك المخيمات تقديم كافة المتطلبات العاجلة للنازحين من مواد إيواء وأغذية ومساعدات ومواد طبية، كما تم توفير المياه والكهرباء لتلك المخيمات، ولا زالت الجهود متواصلة لتقديم المساعدات حيث تحسن الوضع الإنساني للنازحين في تلك المراكز والمخيمات.
وأضاف المصدر أن المساعدات وأعمال الإغاثة مستمرة للنازحين في مدينة صعدة وما حولها وتقوم السلطة المحلية في المحافظة برئاسة الأخ محافظ المحافظة بالإشراف على تقديم تلك المساعدات التي يتم توفيرها من قبل الحكومة وبعض المنظمات الدولية بالإضافة إلى قوافل الدعم الشعبي التي تمكنت من الوصول إلى صعدة خاصة من محافظة مأرب وذلك إلى مخيم الإحصاء للنازحين الكائن في مركز محافظة صعدة ومخيم سام الكائن في منطقة آل عقاب في ضواحي مدينة صعدة وكذا النازحين لدى الأسر في مدينة صعدة.

وكرر المصدر في اللجنة الوزارية الشكر والتقدير للمنظمات الدولية وبرنامج الأمم المتحدة على المساعدات التي قدمتها، وعززت جهود الحكومة التي قدمت الجزء الأكبر من المساعدات للنازحين من خلال اللجنة الوزارية وبإشرافها وان هذه الجهود قد أدت إلى تحسن الوضع الإنساني وتمكنت اللجان الميدانية المشكلة من السلطة المحلية والهلال الأحمر اليمني من تقديم المساعدات ومواد الإغاثة المختلفة للنازحين المقدمة من الحكومة ومنظمات الإغاثة الدولية.

وأوضح المصدر في ختام تصريحه بأن جزءاً مما أعلنته ما تسمى منظمة أوكسفام حول احتمال تطور الوضع الإنساني للنازحين بصورة سلبية تنقصه المعلومات الصحيحة ودعا المنظمة بأن تأتي لميدان العمل الإنساني وتمارس دورها في الميدان في محافظة صعدة أو بقية مناطق النازحين، خاصة وأنها حتى الآن لم تقدم أي مساعدة إنسانية على الإطلاق في إطار التنسيق الذي تقوم به اللجنة الوزارية بين الحكومة ومنظمات الإغاثة الدولية.

وأضاف المصدر بأنه كلما تمكنت القوات المسلحة والأمن ومعها المواطنون الشرفاء من دحر المتمردين والعمل على فتح الطرق العامة وتطهير الألغام منها وفتحها أمام حركة المرور حتى يمكن إيصال الإعانات إلى بعض النازحين في بعض المناطق في محافظة صعدة حيث استمرت عناصر التمرد والإرهاب في ارتكاب جرائم التقطع على الطرق وتلغيم الطرق الأخرى السالكة والتي يتم تطهير الألغام منها في حقد مكشوف ومتواصل على المواطنين والوطن والأمن والاستقرار ووضع كل العوائق أمام عودة السلام والأمن بمحافظة صعدة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)