موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - نائب الرئيس- الميثاق نت

الخميس, 24-سبتمبر-2009
الميثاق نت -

أكد نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي أن احتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورة تمثل الديمومة الحقيقية لعطاءاتها المتواصلة وعلى مختلف صعد الحياة .
منوها إلى انه قد تم تحقيق أشياء كثيرة جدا في ظل الثورة وخصوصا بعد قيام وطن الثاني و العشرين من مايو المجيد حيث انتقل شعبنا إلى العهد الجديد و الميلاد الجديد بعد زمن من التشطير والصراعات و الانقسامات .
وأوضح نائب الرئيس في كلمة له أمام الاحتفال الجماهيري الكبير الذي أقيم في قاعة بلفقيه بمدينة المكلا محافظة حضرموت بمناسبة تدشين احتفالات شعبنا اليمني بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر أن العمل في المسار التنموي قد حرك العجلة إلى الأمام بصورة حثيثة وبدء العمل في مجال البناء و التطور في مختلف الجوانب الحياتية وبصفة اخص مجالات البنى التحتية التي كانت متعثرة وهي الثمار الأساسية في ظل راية الوحدة والنهج الديمقراطي وثمرة مهمة لتضحيات شعبنا وشهداءه من الأبطال في سبيل التحرر والانعتاق من الحكم الإمامي المتخلف في الشمال والاستعمار البريطاني الذي كان جاثما في الجنوب.

وشدد نائب الرئيس على أن الشعب اليمني لم يستعيد عافيته إلا بعد إعادة الوحدة المباركة وتوحيد الصف والجهود.

وقال: إن ما يجري في بعض محافظات صعده يمثل إحدى التآمرات الغادرة والمدفوعة الثمن ضد اليمن ضمن حلقات التأمر الجديد ضد اليمن واستقراره وتنميته بهدف العودة بعجلة التاريخ إلى الوراء من خلال مسميات مختلفة ومتنوعة وهي في الحقيقة تصب حقدها على اليمن وتحلم بعودة عجلة التاريخ إلى الخلف وذلك هو المستحيل بعينه وهو مالم يكن يصدقه احد من قبل.

واضاف :وأننا من هنا من محافظة حضرموت نرفع باسم جميع أبناء المحافظة أزكى التحايا و التبريكات لأبناء القوات المسلحة البواسل الذين يسطرون أروع ملاحم التضحية في مواجهة عصابة التمرد والخيانة الخارجة عن الدستور والقوانين والقيم الإنسانية والتخريب والإرهاب في بعض مناطق ومديريات محافظة صعدة.

وتابع :نقول للمغرر بهم كفا عبثا الشعب اليمني كبير ولا أحد يستطيع أن يعيد عجلة التاريخ إلى الخلف ويجب أن يكون هذا معلوما... فالشعب اليوم أكثر وعيا ولا تستطيع جماعة من المرتزقة أن تعطل مسيرته.


واردف " إن مسيرة التنمية والبناء تمضي حسب ماهو مخطط لها في كل المحافظات... وقد يؤثر هؤلاء مؤقتا على محافظة صعدة ولكن أبناء صعدة الشرفاء يرفضون هذه الجماعة وسيحاربونها إلى جانب أخوانهم في القوات المسلحة لإنهاء خطرها على الحياة في المحافظة كفئة ضالة وآفة خطيرة.

وأشار نائب رئيس الجمهورية إلى أن أعمال هذه العصابة الغرض منها تأخير اليمن في مسيرته نحو النهوض والتقدم من خلال عرقلة التنمية والاستثمار. ولذلك فإن على الجميع التصدي الحازم لهذه الأعمال الإجرامية التخريبية.

ولفت إلى أن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية كان في مقدمة المشاركين في عمليات الإنقاذ والإيواء عندما تعرضت محافظة حضرموت للإمطار الغزيرة وما سببته من فيضانات وسيول جارفة، ووجه الحكومة بسرعة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة وتم إنشاء الصندوق الخاص بالتعويضات والحمد لله الأموال موجودة ولم يبقى إلا العمل ومباشرته في الميدان بعد استكمال كافة الاستعدادات والإجراءات في طريق ذلك ونريد أن نراه سريعا.

وعبر نائب الرئيس عن سعادته لاستعداد محافظة حضرموت بتسيير قافلة إلى محافظة صعدة محملة بمواد غذائية وإيوائية وأغطية إسهاماً من أبناء المحافظة لإخوانهم الذين نزحوا قسرا من منازلهم وقراهم تحت وطأة الأعمال الإجرامية لعصابة الحوثي المارقة والخارجة عن القانون والنظام والدستور.

وفيما يتعلق بمسارات وبرامج العمل المستقبلي أكد نائب رئيس الجمهورية انه وفقا للبرنامج الانتخابي لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وبرنامج المؤتمر الشعبي العام سيعقد في نوفمبر القادم المؤتمر العام الخامس للمجالس المحلية كتتويج للمؤتمرات الفرعية الموسعة للسلطة المحلية التي عقدت خلال يونيو الماضي. حيث سيتم خلال المؤتمر إقرار الحكم المحلي واسع الصلاحيات لتتحمل بعد ذلك المحافظات المسؤولية الكاملة في كلما يتعلق بشؤون التنمية والإدارة.

وهذه رؤية المؤتمر الشعبي العام وإستراتيجيته وليس كما تعمل الأحزاب الأخرى التي لا تقدم غير النقد المستمر ولا تقدم البرامج ولا تميز بين السلبي والإيجابي أو ماذا بعد... بما يعني غياب الرؤية المنطقية.

ودعا نائب رئيس الجمهورية أبناء محافظة حضرموت إلى تعليم الجيل الجديد والشباب معاني حب الوطن والوسطية وعدم الغلو وغرس القيم النبيلة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)