موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - ابطال القوات المسلحة اليمنية يقنصون متمردون حوثيون- الميثاق نت

الخميس, 24-سبتمبر-2009
الميثاق نت -
لقي"5" من عناصرالتمرد والتخريب الحوثية في محور سفيان صعدة - شمال اليمن- مصرعهم على يد أبطال القوات المسلحة والأمن وهم يحاولون التسلل إلى المواقع العسكرية والنقاط الأمنية والاعتداء على أفراد الأمن والجيش والمواطنين في أكثر من منطقة في حرف سفيان وصعدة.



وأكد مصدر عسكري مسئول أن احد الجنود من أبطال القوات المسلحة في منطقة حرف سفيان- تمكن من إحباط محاولة تسلل لأحد عناصر الإرهاب وهو يعتزم زرع لغمين مضادين للدروع في وادي شهوان الذي سبق لقوات الجيش أن سيطرت عليه, وقال مصدر عسكري: إن الرقيب يحيى الشجني ترصد لذلك الإرهابي في كمين, وهو يحاول زرع اللغمين وقنصه فأرداه قتيلا وقد تم تكريم الجندي البطل والإشادة بما قام به أمام زملائه.



وأضاف المصدر أن المساعد أول بالليل سالم راجح قام بالرد على اعتداءات عناصر الإرهاب والتمرد الذين يستهدفون النقاط الأمنية في محافظة صعده وتمكن من قنص احد الإرهابيين في نقطة المقاش وتعطيل سيارة للإرهابيين الذين كانوا يستخدمونها لنقل أسلحة وذخائر.



وقال المصدر: أن أبطال القوات المسلحة في محور صعده تمكنوا من قتل اثنين من الإرهابيين والقبض على ثالث أثناء عملية تطهير لعدد من المزارع الواقعة على جانبي طريق محضة- عين من العناصر الإرهابية التي كانت تحاول تنفيذ أعمال إجرامية تستهدف المواطنين وأفراد الجيش والأمن انطلاقا من تلك المزارع , وتم إلقاء القبض على إرهابي رابع أثناء محاولته التسلل إلى جبل الصمع وتسليمه لأجهزة الأمن , وتمكن احد أفراد اللواء الأول مشاة جبلي من قنص احد الإرهابيين وهو يقتحم مزرعة لأحد المواطنين لمهاجمتهم والاعتداء عليهم.







وأشار المصدر العسكري إلى أن أبطال القوات المسلحة والأمن في أكثر من منطقة بمحافظة صعده وحرف سفيان يردون على اعتداءات عناصر الإرهاب والتمرد ومحاولاتها اليائسة في التسلل إلى بعض المواقع العسكرية واستهداف النقاط الأمنية ومنازل المواطنين ومزارعهم - بمفاجآت أربكت تلك العناصر وأفشلت ما تقوم به وما تخطط للقيام به من أعمال إجرامية تستهدف القوات المسلحة والأمن والمواطنين , مشيداً بالمآثر والبطولات الفردية التي أظهرها أبطال القوات المسلحة والأمن- في مواجهة التمرد- إلى جانب المهام الملقاة على عاتقهم، سواءً في إطار وحداتهم العسكرية والأمنية.



مؤكداً أن الملاحم البطولية كان لها الدور الكبير في إحباط عدد من عمليات حرب العصابات الذي تمارسه عناصر التمرد وتجنيب المواطنين مخاطر تلك العمليات وإنقاذهم من الوقوع في شراك الألغام أو الكمائن وأعمال القنص.







يذكر أن القناص الجندي زيدان العنسي تمكن الاثنين الماضي من قنص ثلاثة من العناصر الإرهابية المتمردة احدهم من قيادات التمرد الميدانية , وذلك أثناء محاولة تلك العناصر التسلل إلى منطقة وادي شهوان مستغلة التزام قواتنا المسلحة والأمن بقرار وقف إطلاق النار وتعليق العمليات العسكرية.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)