موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اليمن تؤكد التزامها بالديمقراطية- الميثاق نت

الجمعة, 25-سبتمبر-2009
الميثاق نت -

اكد وزير الخارجية الدكتور ابوبكر عبدالله القربي إلتزام الجمهورية اليمنية بمسيرة الديمقراطية والعمل مع مجتمع الديمقراطيات والمشاركة في انشطته المختلفة .
وقال وزير الخارجية في اجتماع وزراء خارجية الدول الديمقراطية الناشئة الذي عقد بمقر الجمعية العامة للامم المتحدة بنيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة الـ64" إننا في الجمهورية اليمنية كدولة ديمقراطية ناشئة نقدر الدعم الذي تلقيناه من العديد من الدول الصديقة لتعزيز نظامنا الديمقراطي".

ونوه ببدايات الديمقراطيات الناشئة الذي تم الاعلان عنه في مؤتمر صنعاء للديمقراطيات الناشئة في عام 1995و التي مثلت انطلاقة في الشراكة الدولية لانشاء المجتمعات الديمقراطية .

وتطرق الوزير القربي في كلمته الى مسيرة الديمقراطية في الدول التي تواجه صعوبات عديدة..مؤكدا بأن بناء النظام الديمقراطي اذا لم يرتبط باقامة المؤسسات الديمقراطية التي تؤطر له و تحميها فانها ستتعثر او ربما تفشل لذلك فإن العديد من الديمقراطيات الناشئة تحتاج الى الدعم و الرعاية التي تراعي قدراتها المادية وخصوصياتها الثقافية و الاجتماعية و التطور الطبيعي في مجتمعاتها .

ولفت وزير الخارجية الى المخاطر الرئيسية التي تهدد مسيرة الديمقراطية في العديد من الدول والتي تعود أسبابها إلى غياب التنمية الشاملة.. مبينا أن الفقر و البطالة يفقدان المجتمعات الحماس بمبادئ ديمقراطية ولا تعالج اوضاعهم الحياتية .

وأكد الحاجة الى الاصلاحات الاقتصادية والإدارية وبناء مؤسسات الدولة الديمقراطية.. معتبرا التطرف والارهاب عدوا الديمقراطية وليس القوة العسكرية كما يتصور البعض .
ونوه بان الخروج من هذه المخاطر يتطلب توفير الدعم و الاليات الناجعة لدعم الديمقراطيات الناشئة ...لافتا الى اهمية دور منظمات المجتمع المدني وأهمية شراكتها الكاملة مع الحكومات في بناء المجتمعات الديمقراطية .

سبا
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)