موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 03-أكتوبر-2006
الميثاق نت -
- علم بأن اجتماعاً للهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح قد عقد مساء يوم الـ25 من شهر سبتمبر الماضي في منزل الأمين العام للحزب محمد اليدومي للوقوف على أسباب الهزيمة التي منى بها حزب الإصلاح في الانتخابات التي أجريت في اليمن 20سبتمبر الماضي.
وقالت مصادر مطلعة لـ"المؤتمر نت" بأنه وبينما كان أعضاء الهيئة العليا مجتمعين في المنزل فإن "اليدومي" لم يحضر الاجتماع أو يقابل أحداً من المشاركين في الاجتماع بل انتحى بنفسه جانبا في إحدى الغرف وانهار تماما .
وعزت المصادر أسباب ذلك إلى ما وصفته بشعور "اليدومي" بالخزي والإحباط والهزيمة النفسية بعد أن قدم الوعود الكثيرة لقيادة الإصلاح وأعضائه وأوهمهم بتحقيق النصر المؤزر "للإصلاح" في الانتخابات الرئاسية والمحيلة وتأكيداته لهم بأن تحالفاته مع "الإشتراكي" و"الناصري" وبقية أحزاب اللقاء المشترك سوف تحقق لـ"الإصلاح" مكاسب سياسية وانتخابية كبيرة . وأظهرت نتائج الانتخابات عكس ذلك تماما في ضوء ماحققه الرئيس علي عبدالله صالح والمؤتمر الشعبي العام من فوز كبير في الانتخابات .
وقالت المصادر بأن "اليدومي" و"عبدالوهاب الأنسي" و"محمد قحطان" قد وجه لهم لوم شديد من قياديين في حزب الإصلاح بسبب الإخفاق الكبير الذي مُني به الحزب في الانتخابات الرئاسية والمحلية والخطاب السياسي المأزوم والمتشنج الذي تبناه "الإصلاح" خلال مرحلة الدعاية الانتخابية وما قبلها بإيعاز من ذلك الثلاثي القيادي الذي خسر من خلاله الإصلاح علاقته التحالفية الوثيقة والطيبة التي سادت ولفترة طويلة مع الرئيس علي عبدالله صالح والمؤتمر الشعبي العام وأوصل تلك العلاقات إلى طريق مسدود بعد أن نسفت كل جسور التواصل والتفاهم التي ظلت ممدودة بين الطرفين لفترة طويلة وصبت نتائجها للصالح الوطني العام .
وقالت تلك المصادر بأن "اليدومي" و"الأنسي" و"قحطان" اللذين اختاروا اللجوء إلى التصعيد المؤدي إلى التأزم والقطعية مع المؤتمر الشعبي العام وقيادته أصابهم نوع من الغرور الذي شبهته تلك المصادر بأنه مرض "أنفلونزا الغرور" المؤدي بصاحبه إلى التهلكة على غرار مرض "أنفلونزا الطيور" القاتل .
وحيث أصبح "اليدومي" ورفاقه يشعرون بالعزلة في إطار قيادات وأعضاء حزب التجمع اليمني للإصلاح الذين يحملون الآن "اليدومي" ومن معه مسؤولية المصير الذي آل إليه "الإصلاح" والفشل الذي مُني به والمستقبل المجهول الذي يواجهه نتيجة لذلك .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)