موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
السبت, 26-سبتمبر-2009
الميثاق نت - أكد عبدربه منصور هادي - نائب رئيس الجمهورية - بأنه ليس من حق احد ادعاء الوصاية على الوطن أو المساس بمكتسبات الثورة والجمهورية والوحدة ، كما ليس من حق احد تجاوز النظام والقانون وادعاء الحق الإلهي خصوصاً بعد مرور عقود على قيام ثورة اليمن.<br />
وأضاف نائب رئيس الجمهورية في حديث لصحيفة «الجمهورية» نشرته اليوم بمناسبة العيد الـ47 لقيام ثورة 26 سبتمبر المجيدة بأن من يتجاوز القانون والدستور والنظم العامة هو بمثابة «مارق» ولا محال من أنه زائل وسيتم التعامل معه بالقوة كما يحدث الآن مع العصابة الخارجة على القانون في بعض مديريات صعدة. <br />
وأضاف نائب الرئيس:إن هذه العصابات عاثت فساداً بحياة المواطنين وهددت حياتهم وممتلكاتهم وهتكت حرماتهم. <br />
الميثاق نت -
أكد عبدربه منصور هادي - نائب رئيس الجمهورية - بأنه ليس من حق احد ادعاء الوصاية على الوطن أو المساس بمكتسبات الثورة والجمهورية والوحدة ، كما ليس من حق احد تجاوز النظام والقانون وادعاء الحق الإلهي خصوصاً بعد مرور عقود على قيام ثورة اليمن.
وأضاف نائب رئيس الجمهورية في حديث لصحيفة «الجمهورية» نشرته اليوم بمناسبة العيد الـ47 لقيام ثورة 26 سبتمبر المجيدة بأن من يتجاوز القانون والدستور والنظم العامة هو بمثابة «مارق» ولا محال من أنه زائل وسيتم التعامل معه بالقوة كما يحدث الآن مع العصابة الخارجة على القانون في بعض مديريات صعدة.
وأضاف نائب الرئيس:إن هذه العصابات عاثت فساداً بحياة المواطنين وهددت حياتهم وممتلكاتهم وهتكت حرماتهم.
وأكد نائب رئيس الجمهورية أن من يشكك في واحدية الثورة اليمنية «سبتمبر واكتوبر» يجهل حقائق التاريخ والجغرافيا ونضالات الحركة الوطنية، منذ فجر انطلاقها.
مشيراً في هذا الصدد إلى الدور الوطني المؤازر لثورة 26 سبتمبر المجيدة عندما احتضنت عدن ـ العاصمة الاقتصادية والتجارية للجمهورية اليمنية ـ منذ وقت مبكر الرعيل الأول من قيادات الحركة الوطنية في الشمال.
كما نوه نائب الرئيس في هذا الصدد إلى أن مدينتي تعز وقعطبة كانتا هما الأخريين وغيرهما من المناطق المحاذية التي كانت تمثل موقعاً مهماً لقواعد الفدائيين وتدريباتهم بهدف دحر المستعمر البريطاني عن جنوب الوطن.
مشيداً في ختام حديثه بالتحولات الكبيرة التي حققها اليمن حيث يعيش اليوم حياة عصرية سواء على الصعيد التنموي أو على الصعيد الديمقراطي.
وفيما يلي نص الحديث :
الجمهورية : نحتفل هذا العام بعيد ثورة 26 سبتمبر المجيدة في ظل تكشف نوايا عصابات التمرد والتخريب التي تدّعي الحق الإلهي وتحاول إعادة تاريخ اليمن المعاصر إلى الوراء سواء كان ذلك في التمرد الحوثي أو في ما يسمى بالحراك الجنوبي .. فماهو تعليقكم؟
نائب الرئيس : مثلت ثورة السادس والعشرين من سبتمبر تاريخ ميلاد حقيقي وجديد للشعب اليمني الذي كان يرزح تحت ظلم كهنوتي إمامي قل أن تجد له نظيراً في العالم كله ، ترعرع في ظل الثالوث الرهيب الفقر والجهل والمرض ، واستفحل الظلم حتى شمل كل مدينة وقرية وبات البؤس والحرمان سمة ملازمة للحياة العامة عدا أزلام الكهنوت وجلاديه الذين كانوا متنفذين على مستوى شمال اليمن كله.
فيما كان الاستعمار البريطاني جاثماً ومسيطراً على مقدرات الحياة العامة في محافظات جنوب الوطن وبالتالي نقول : إن ثورة سبتمبر كانت المنقذ الحقيقي والاستحقاق الوطني والثوري المنتظر منذ ثلاثينيات القرن الماضي عند بدء نشوء الحركات الوطنية التنويرية على مختلف إرهاصاتها وبشائرها الأولى وصولاً إلى ثورة 1948م والتي شكل إجهاضها تجربة مهمة جداً في طريق الإعداد والتنظيم والاستقطاب وبما يوازي القدرة على التصدي الحاسم لهذا النظام الكهنوتي الجاهل.
وبالفعل تراكمت التجارب وتحفزت القدرات واستلهمت الخطط وتوسعت الاتصالات خصوصاً بعد قيام ثورة يوليو عام 52م في جمهورية مصر العربية التي مثلت سنداً حيوياً وعظيماً لثورات التحرر ومن أهمها ثورة الـ26 من سبتمبر اليمنية ، ولا نجانب الواقع والحقيقة عندما نقول : إن ثورة سبتمبر ثورة إنسانية وأخلاقية حيث شكلت المنطلق الأول صوب الحياة الحرة والكريمة لشعب كابد الظلم والحرمان وحياة البؤس في الشمال ورزح تحت وطأة الاستعمار في الجنوب.

واضاف نائب رئيس الجمهورية: وأما ما أشرتم إليه من تكشف عناصر هنا أو هناك في الشمال أو الجنوب فليس لأحد منهم أي حق في تجاوز النظام والقانون أو الادعاء بالحق الإلهي بعد مضي قرابة خمسة عقود من قيام ثورة الـ26 من سبتمبر وفي مقدمة أهدافها القضاء على الكهنوت الإمامي الظالم وإعادة وحدة الوطن وهو ما حدث عند قيام وطن الـ22من مايو عام 90م في القرن الماضي ، ولا نريد أن نخوض الكثير في هذا الجانب ذلك لأن من يتجاوز القانون والدستور والنظم العامة هو مارق ولا محالة زائل وسوف يتم التعامل معه على هذا الأساس ولو باستخدام القوة ، كما يتم الآن مع العصابة الخارجة على القانون في بعض مديريات صعدة بعد أن عاثت فساداً بحياة الناس وحقوقهم وأموالهم ولم تستثن حتى الحرمات.

الجمهورية : هناك من يشكك في واحدية الثورة اليمنية.. فماذا تقولون في هذا الصدد ؟

نائب الرئيس : من يشكك بواحدية الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر نحسبه جاهلاً بحقائق التاريخ والجغرافيا ونضالات الحركة الوطنية منذ وقت مبكر.. واتصالاتها ومنطلقاتها الوطنية بل وحتى شخوصها ولا ننسى بأن العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن كانت المحطة الأساس للقاءات ومشاورات قادة الحركة الوطنية بعيداً عن عيون النظام الإمامي الكهنوتي في صنعاء.
وبعد انتصار ثورة سبتمبر تفجرت ثورة الرابع عشر من أكتوبر كضرورة وطنية للتخلص من الاستعمار البريطاني وكاستجابة وطنية ملحة لمتطلبات أهداف الثورة للوطن كله من شماله إلى جنوبه وكانت تعز وقعطبة والبيضاء وغيرها من المدن والمناطق المحاذية والقريبة من الجنوب اليمني المحتل تمثل مكاناً مهماً ونموذجياً لقواعد الفدائيين وتدريباتهم العسكرية بهدف دحر الاستعمار وإجباره على الرحيل من الجنوب اليمني.

الجمهورية : كيف تقيّمون المكتسبات الإنمائية والتحولات الديمقراطية والحضارية التي تحققت للشعب خلال العقود الماضية وتحديداً منذ التئام شمل الأسرة اليمنية عام 1990م؟

نائب الرئيس : كنت قد تطرقت في بداية السؤال الأول حول ملامح ثورة سبتمبر وطبيعة أهدافها الوطنية.. وأشير هنا إلى أن مكتسبات الثورة كانت عظيمة وكبيرة ولا يراها بحقيقتها إلا من عايش عصر الانغلاق والبؤس في ظل النظام الإمامي البائد.. وكابد أنواع الحرمان في كل ما يتصل بالحياة الطبيعية.. ورغم ما اعترض الثورة في مراحلها الأولى من عراقيل ومصاعب جمة إلا أن إرادة الله وإرادة الرجال الذين قدموا أعز التضحيات وبذلوا الدم والعرق قد حالت دون مآرب الأعداء وشراذم أزلام وأعوان الطاغوت وبالتالي اشتداد عود الثورة اليمنية وعبورها جسور القوة والعزة إلى ميادين العمل والانجاز وتحقيق التحولات الجبارة على مختلف صعد التنمية والبناء وهي اليوم شواهد حية وشامخة تتحدث عن نفسها في مختلف مناحي الحياة.. واليمن يعيش اليوم حياة عصرية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى إن على الجانب التنموي وإن على الصعيد الديمقراطي بكل تفاصيله وصوره الحديثة.

الجمهورية : ماهي أبرز المنجزات التي سيتم افتتاحها أو تدشين العمل فيها خلال احتفالاتنا هذا العام ؟

نائب الرئيس : في الواقع نحن نفتتح ونضع حجر الأساس لكثير من المشاريع التنموية الخدمية والاقتصادية على مدار العام وبدون توقف وذلك وفقاً للبرنامج الانتخابي لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح الذي يحمل في طياته حزمة كبيرة من مشروعات البنى التحتية والخدمية والمشروعات الاستراتيجية والمزيد من برامج الإصلاحات الشاملة وخصوصاً وأن فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح - رئيس الجمهورية - يتابع شخصياً المسار التنموي خطوة بخطوة وبصورة حثيثة.. إلا أننا نعتبر مناسباتنا الوطنية العظيمة والغالية على قلوب ونفوس أبناء شعبنا محطة للإبراز والإيضاح بالعطاء المتعاظم بالتزامن مع الأفراح والابتهاجات التي يتم التعبير عنها في هذه المناسبات ، وهناك العديد من المنجزات والمكاسب الجديدة سيتم افتتاحها أو وضع حجر الأساس لها وذلك في إطار الخطط التنموية والبرامج المعتمدة وفقاً لما هو مرسوم.. وهناك طموحات كبيرة نتمنى أن نستطيع ترجمتها إلى أرض الواقع تشمل كل البنى التحتية وخصوصاً قطاعات الكهرباء والصحة والتي تعتبر دون المستوى المنشود.. وكل عام وأنتم بخير.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)