موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - وزيرالدفاع يحذر- الميثاق نت

السبت, 26-سبتمبر-2009
الميثاق نت -
وزير الدفاع يحذر العابثين والمارقين المساس بمكاسب الثورة والوحدة


حذر وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد, كل من يحاولون العبث بمكاسب الوطن والثورة والوحدة ومنجزاتها العظيمة، و يتجاوزون الثوابت الوطنية, من الاستمرار في اللعب بالنار, لانهم سيكونوا أول من يحترق بها.
وقال وزير الدفاع في كلمة القاها في الحفل الخطابي الذي اقيم اليوم السبت بمناسبة الاحتفال بالعيد الـ 47 لثورة 26 سبتمبر المجيدة والذي حضره فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية " لقد أثبتت الأحداث أن شعبنا عصي على كل عابث ومارق يريد المساس بمكاسب ثورته ووحدته, وان ثورتنا ونظامها الجمهوري هي الأقوى وستظل أكثر صلابة وعنفواناً على الإطلاق.. كما هي وحدتنا راسخة وخالدة خلود الكون ".

واضاف اللواء الركن محمد ناصر " ولهذا فإن على من يعتقد أن باستطاعته النيل من ثوابتنا الوطنية المتمثلة في العقيدة والثورة والنظام الجمهوري والوحدة والحرية والديمقراطية أن يفكر ألف مرة ومرة قبل أن يجد نفسه في مواجهة خاسرة مع الشعب وقواته المسلحة والأمن الصخرة التي تتحطم عليها كل الأحلام والأوهام المريضة " ..

مؤكدا أن " قضية الدفاع عن الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية وكل الثوابت الوطنية المقدسة ستبقى أهم وأبرز ما يقف من مهام أمام القوات المسلحة والأمن.. وهي جديرة بتنفيذ ما أسند إليها الشعب والوطن من واجبات دستورية بكل كفاءة واقتدار وبأرفع درجات الشعور بالمسؤولية الوطنية".

ونوه اللواء الركن محمد ناصر بالأدوار البطولية لمناضلي الثورة والإرادة الوطنية الحرة للشعب اليمني الذي سطر في هذا اليوم بأحرف من نور انطلاقته الجبارة صوب التحرر من الإمامة "الكهنوتية", "الرجعية المتخلفة" التي أساءت إلى تاريخ الشعب واسهاماته الكبيرة في صنع الحضارات العريقة بل وللانسانية جمعاء.

وقال في هذا الصدد "لقد استطاع شعبنا وطلائعه الكفاحية في يوم الـ26 من سبتمبر 1962م ان يرد الاعتبار لتاريخه المجيد ويزيح عن كاهله ذلك النظام الإمامي العفن وجلاوزة الاستبداد والطغيان، وفتح بوابة التغيير الوطني الشامل بإعلان قيام النظام الجمهوري الخالد وإشعال شرارة الكفاح المسلح في جنوب الوطن لتتفجر من على قمم جبال ردفان الشماء ثورة عارمة ضد الاستعمار البغيض في الـ14 من أكتوبر 1963م ".

واشار وزير الدفاع الى أهمية الإحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية على أبناء شعبنا اليمني والتى تأتي هذا العام متزامنة مع تواصل أفراح ومباهج شعبنا بعيد الفطر المبارك وجملة الانتصارات العظيمة التي حققها الابطال الميامين من مقاتلي القوات المسلحة والأمن ضد عناصر التمرد والارهاب والتخريب في عدد من مديريات محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان.

وأشاد اللواء الركن محمد ناصر بالأدوار البطولية التي يقدمها أبناء القوات المسلحة والأمن, مؤدين واجباتهم الوطنية المقدسة بكل اخلاص وشجاعة واقدام بعد ان تطاولت عصابة الإرهاب الحوثية في جرائمها البشعة ضد المواطنين الابرياء وقامت بقتلهم وسفك دماء النساء والاطفال والشيوخ وتدمير الممتلكات العامة والخاصة، وتخريب المشاريع التنموية والخدمية بهدف العودة بالوطن إلى أزمنة تلك العهود القاتمة السواد عهود الإمامة المندثرة .

ولفت وزير الدفاع الى الأعمال التخريبية والمخططات التآمرية التي تمارسها عناصر التمرد والإرهاب والتخريب الحوثية وبأساليبهم الكهنوتية واعمالهم الاجرامية القذرة وأهدافهم الرامية الى العودة من جديد لممارسة طغيانهم تحت مسمى الحق الإلهي زوراً وبهتانا وشعوذة ودجلاً وافتراء وخروجاً سافراً عن الدين والشرع والدستور والقانون والاجماع الوطني .

ونوه وزير الدفاع بالنضالات والمواقف البطولية التى سجلها التاريخ لأبناء الوطن الشرفاء من المواطنين وأبناء القوات المسلحة والأمن الذين فجروا هذه الثورة المباركة للقضاء على حكم الإستبداد والكهنوت الإمامي .

وقال في هذا الصدد " إننا ونحن نعيش أفراح أعياد الثورة اليمنية الخالدة علينا أن نستحضر ونتمثل تلك الشجاعة والإقدام لأولئك الرواد من أبطال القوات المسلحة والأمن والمقاومة الشعبية الذين قدموا أرواحهم رخيصة في ملحمة خالدة على امتداد تاريخ الثورات الوطنية التحررية.. هذه الثورة التي تجسَّدت فيها قيم الحرية والكرامة الإنسانية والعزة والسيادة الوطنية من خلال مبادئها السامية وإنجازاتها العملاقة وما أحدثته من تحولات مشهودة وانتصارات عظيمة " .

وأضاف " بفضل الثورة أستطاع شعبنا اليمني أن يشب عن الطوق وعن كل أشكال الوصاية.. وصار بوعيه وبتماسكه قادراً على إفشال كل محاولات الاختراق لصفوفه أو التآمر على مسيرة ثورته ونظامه الجمهوري الخالد ووحدته الوطنية الراسخة، وأن يحافظ على أهداف ومبادئ الثورة اليمنية الواحدة التي فجرها ودافع عنها وحماها كل أبناء الوطن اليمني الواحد من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال ومن أقصى الشرق إلى أقصى الغرب" .

وتابع قائلا " كما تمكن شعبنا أن يعزز انتصاراته الشامخة بتحقيق المزيد من الإنجازات على مختلف الأصعدة السياسية والديمقراطية والتنموية والاجتماعية والثقافية والعسكرية والأمنية وغيرها.. غير ملتفتٍ لتلك الأصوات النشاز والممارسات الصبيانية غير المسؤولة التي تحاول بعض القوى أن تذكر بنفسها من خلال التجمعات الغريبة واللقاءات المشبوهة ومايسمونه دعوات الانقاذ الصادرة عن القوى التي هي بحاجة إلى من ينقذها من أمراض الماضي ومماحكات السياسة العقيمة التي تضيع في دهاليزها المصالح والثوابت الوطنية العليا ".


سبا
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)