موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قوات الجيش في اخماد فتنة صعدة- الميثاق نت

السبت, 26-سبتمبر-2009
الميثاق نت -
قال مصدر محلي مسئول في حرف سفيان- شمال اليمن: أن ما لا يقل عن 30 متمردا بينهم اثنان من قيادات التمرد هما الإرهابي عمار حزام ذيبان والإرهابي سالم أحسن سالم جميلة قتلا أثناء محاولتهم التسلل إلى الشقراء الذي تسيطر عليه قواتنا المسلحة بعد أن تمكنت من تطهيره من عناصر التمرد قبل عشرة أيام , وأصيب عدد آخر من تلك العناصر المتمردة من بينهم احد قيادات الإرهاب (الإرهابي قائد حيدر ).
إلى ذلك أكد مصدر عسكري مسئول بان قواتنا المسلحة والأمن تواصل دحرها لفلول التمرد والتخريب والإرهاب بمحافظة صعده وبقية الأوكار في حرف سفيان‘ وتكبيدها الخسائر الفادحة في العتاد والأرواح أثناء تصديها الباسل للاعتداءات الإجرامية التي تقوم بها عناصر التمرد الحوثية ضد المواطنين وأفراد القوات المسلحة والأمن‘فيما تمكنت وحدات هندسية خاصة من القوات المسلحة من اكتشاف وإبطال مفعول شبكات واسعة من الألغام التي قامت عناصر الإرهاب والتمرد بزرعها في أكثر من منطقة بمحافظة صعده وحرف سفيان‘ مستهدفة بذلك أرواح المواطنين وأفراد القوات المسلحة والأمن وإعاقة حركة السير ومنع وصول إمدادات الإغاثة والمساعدات الإنسانية للنازحين من جراء الجرائم والأعمال الإرهابية التي ظلت ترتكبها تلك العناصر بحق المواطنين.
وأضاف المصدر بأن تلك العصابة الإرهابية المارقة ما زالت مستمرة في خروقاتها وارتكاب جرائمها النكراء بحق النساء والأطفال والشيوخ والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والأمن‘ كما استمرت في زرع الألغام في العديد من المناطق.
مشيراً إلى أنه تم العثور على أكثر من 40 لغما في إحدى مناطق حرف سفيان , حيث تم إبطال تلك الألغام قبل أن تتمكن عناصر التمرد والتخريب من زرعها وتفجيرها‘ وهو ما يؤكد على ان تلك العناصر الإرهابية لا تؤمن إلا بلغة القتل والتخريب وسفك الدماء.
وقال المصدر: إن أبطال القوات المسلحة والأمن الأشاوس واصلوا تصديهم الحازم لتلك الخروقات والاعتداءات الغادرة التي تقوم بها عناصر التخريب والتمرد وما ترتكبه من جرائم نكراء في حق المواطنين من النساء والأطفال والشيوخ‘ وعلى المواقع العسكرية والأمنية.
مؤكداً أن العشرات من الإرهابيين لقوا مصرعهم خلال اليومين الماضين في محاور صعده وسفيان والملاحيظ ,وان قواتنا أحرزت تقدما كبيرا باتجاه الحصامة وواصلت زحفها باتجاه بقية المناطق التي ما زالت تلك العناصر تتواجد فيها‘ كما تواصل القوات تقدمها في اتجاه تطهير طريق حرف سفيان – صعده من العناصر الإرهابية التي تقوم حالياً ببذل محاولات يائسة لأي قاف ذلك التقدم وتكثيف زرع الألغام والمتفجرات في جوانب الطريق.
فيما نفذت وحدات عسكرية وأمنية عملية نوعية في منطقة المقاش أسفرت عن مصرع عدد كبير من عناصر الإرهاب والتمرد وجرح أعداد أخرى وتدمير أوكارهم , وكان الإرهابيون قد قاموا بتلغيم عدد من المنازل في المقاش وتفخيخها بالمتفجرات بغرض الإيقاع بقوات الجيش والأمن إلا أن الوحدات المهاجمة اكتشفت تلك الكمائن وعملت على إبطال عدد كبير من الألغام ونزعها.. فيما دمرت وحدات عسكرية أوكار الإرهابيين في العند وكتفاء وسنبل ومحضة وسبهلة والقطاط , كما نفذت وحدة عسكرية أخرى هجوما خاطفا على موقع لعناصر الإرهاب والتمرد في منطقة ال عقاب والسيطرة عليه وتطهير المنطقة من تلك العناصر .
وفي محور الملاحيظ تمكن أبطال القوات المسلحة والأمن من تدمير وإحراق أربع سيارات وتدمير ما عليها من الأسلحة والذخائر ومنها مدفع بي 10 ورشاش 23 , فيما تمكنت وحدات عسكرية وأمنية من التصدي البطولي لهجمات مستميتة لعناصر الإرهاب والتمرد في منطقة المنزلة وأجبرت تلك العناصر على الفرار.
من جهة ثانية قال مصدر محلي إن عناصر الإرهاب واصلت ارتكابها لجرائمها بحق المواطنين حيث قامت بتشريد عدد من الأسر من منازلها في مناطق المقباب والخيام وسهيلة والقطاط والمنامة والتمترس فيها والقيام باعتداءاتهم الإجرامية ضد المواطنين وأفراد القوات المسلحة والأمن.
وأضاف المصدر ان تلك العناصر أجبرت تلك الاسر على الرحيل من منازلها تحت تهديد السلاح وقامت بالاستيلاء على كافة الممتلكات ومحتويات تلك المنازل الخاصة بالمواطنين .
كما أقدمت عناصر الإرهاب والتمرد على اختطاف خمسة مواطنين هم حمود مسعد جميل العويري واحمد ناشر مجلي وثلاثة مواطنين آخرين من أهالي جبل بني عوير بمديرية سحار.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)