موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 28-سبتمبر-2009
الميثاق نت - اتهم نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم الاثنين عناصر التمرد والتخريب الحوثيين بقتل المواطنين الأبرياء والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والأمن وقطع الطرق وتدمير المساجد والمدارس والمشاريع والمنازل واستباحة الحرمات, وترويع الآمنين من الأطفال والنساء والعجزة, وتشريد الأسر ونهب ممتلكاتها في محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان بمحافظة عمران. <br />
وقال نائب الرئيس في كلمة القاها بحفل اقيم بمدرسة الحرس الجمهوري بصنعاء اليوم ان المقاتلين الأشداء من ابطال القوات المسلحة والامن, يسطرون اروع ملاحم البطولات في تصديهم لعناصر التمرد والتخريب الحوثيين... موضحا بانهم يحققون الانتصارات الشامخة ويلقنون المتمردين الحويثة الدروس القاسية ويلحقون بهم الهزائم المتتالية . <br />
الميثاق نت -
اتهم نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم الاثنين عناصر التمرد والتخريب الحوثيين بقتل المواطنين الأبرياء والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والأمن وقطع الطرق وتدمير المساجد والمدارس والمشاريع والمنازل واستباحة الحرمات, وترويع الآمنين من الأطفال والنساء والعجزة, وتشريد الأسر ونهب ممتلكاتها في محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان بمحافظة عمران.
وقال نائب الرئيس في كلمة القاها بحفل اقيم بمدرسة الحرس الجمهوري بصنعاء اليوم ان المقاتلين الأشداء من ابطال القوات المسلحة والامن, يسطرون اروع ملاحم البطولات في تصديهم لعناصر التمرد والتخريب الحوثيين... موضحا بانهم يحققون الانتصارات الشامخة ويلقنون المتمردين الحويثة الدروس القاسية ويلحقون بهم الهزائم المتتالية .
واضاف النائب هادي قائلا "تباً وسحقاً لأصحاب المشاريع الصغيرة التي يريدون من خلالها تمزيق الوطن والإضرار بالشعب ومصالحه العليا والنصر إن شاء الله حليفكم يا أبطال قواتنا المسلحة والأمن وكل من معاكم ويقف إلى جانبكم من أبناء الوطن الشرفاء الأوفياء الذين سطروا أعظم البطولات في الدفاع عن الثورة والجمهورية والوحدة.. ودحروا الخونة والمرتدين والمرتزقة وحققوا الانتصارات العظيمة والشامخة للثورة ونظامها الجمهوري وللوحدة والديمقراطية".
وتابع نائب الرئيس بقوله "نحن سعداء أن نكون معكم اليوم يا أبطال الحرس الجمهوري والقوات الخاصة، فأنتم وزملائكم الأبطال في القوات المسلحة والأمن صناع هذه الأعياد وصناع الأمجاد.. وصناع المنجزات والانتصارات، التي تحققت بتضحياتكم وصمودكم وبطولاتكم".
ونوه النائب هادي بإصرارابطال القوات المسلحة والامن على أداء دورهم الوطني المقدس في الدفاع عن الدين الإسلامي الحنيف, وعن الوطن الموحد والثورة والجمهورية والوحدة الخالدة.
واردف نائب الرئيس قائلا "أنكم من يتحمل العناء والتعب من أجل أن يحيا كل أبناء الشعب آمنين مطمئنين على حياتهم وعلى ممتلكاتهم وعلى كرامتهم وأعراضهم..فلكم التحية والإجلال في هذا اليوم وفي هذه المناسبة وفي كل يوم ومناسبة".
وعبر النائب هادي عن اعتزاز وفخر القيادة السياسية والعسكرية العليا للوطن والشعب اليمني العظيم بالتضحيات الجسيمة التي يقدمها أبطال القوات المسلحة والأمن من اجل انتصار الوطن والثورة والجمهورية والوحدة ومن أجل الحفاظ على السيادة والاستقلال الوطني وترسيخ الأمن والاستقرار والطمأنينة العامة في المجتمع.
واستطرد قائلا " وما ملحمة السبعين يوماً ودحر الحصار عن العاصمة التاريخية صنعاء، وملحمة الدفاع عن الوحدة وإفشال محاولة الانفصال صيف 1994م إلا دليل على إصرار وعزيمة شعبنا اليمني العظيم في الانتصار لإرادته الوطنية الحرة".
وقال في هذا الصدد " كما انها دليل على تلاحم وتعاضد كل أبناء الوطن اليمني الواحد من أقصاه إلى أقصاه مع أبنائهم وإخوانهم أبطال القوات المسلحة والأمن.. ودافعٌ قوي لمواصلة النضال والتصدي لكل التحديات التي تواجه الوطن والشعب .. سواءً المتمثلة في أوهام العودة بالوطن إلى ما قبل الثورة والوحدة أو محاولات عرقلة مسيرته الوطنية وتطلعاته المشروعة نحو مستقبل مشرق وحياة حرة كريمة بقيادة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة".
وترحم في ختام كلمته على أرواح كل شهداء الوطن الذين رووا بدمائهم الزكية طريق الثورة والجمهورية والوحدة.. ورفع إليهم العهد بالسير على دربهم والوفاء للمبادئ والأهداف التي ضحوا بأرواحهم في سبيلها, مؤكدا أن دمائهم الطاهرة ستظل مشعلاً وقّاداً لكل الأجيال تستمد منها روح الاستبسال والمقاومة والتضحية من أجل الوطن والشعب والثورة والجمهورية والوحدة.
من جانبه رحب قائد الحرس الجمهوري قائد القوات الخاصة العميد الركن أحمد علي عبدالله صالح, في مستهل كلمته التي القاها بالحفل بنائب رئيس الجمهورية وقيادة وزارتي الدفاع والداخلية ورئاسة هيئة الأركان العامة شاكراً لهم مشاركتهم أفراح واحتفالات قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة بمناسبة عيد الفطر المبارك وأعياد الثورة اليمنية الخالدة الـ26 من سبتمبر والـ14 من أكتوبر وعيد الاستقلال المجيد.

وقال "يسرني أن أغتنم هذه المناسبات الجليلة لأرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات باسم قيادة الحرس الجمهوري والقوات الخاصة والضباط والصف والجنود لزعيم الأمة ومحقق انتصاراتها العظيمة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والى شعبنا اليمني الأبي متمنياً من الله -عز وجل- أن يعيد هذه المناسبات على وطننا وشعبنا وقائدنا وقواتنا المسلحة والأمن بالخير واليُمن والبركات".

وأشار إلى الدور الريادي للقوات المسلحة خلال المسيرة النضالية للشعب اليمني الأبي والتي اثبتت عبر مختلف المراحل والمنعطفات التاريخية قدرتها الفائقة وجدارتها العالية في الانحياز للشعب والانتصار لإرادته وانجاز كل ما يناط بها من مهام وواجبات والتي تبرهن اليوم مجدداً على قدرتها على مواجهة كافة التحديات والمخاطر واجتيازها بمهارة وكفاءة عالية، مجسدة ولائها المطلق لله والوطن والثورة وللقيادة والشعب وإخلاصها للنظام الوطني الديمقراطي واستعدادها الدائم للذود عنه وحماية الثوابت الوطنية والمنجزات المحققة والسلام الاجتماعي.

واضاف "وهي اليوم تقف في طليعة الصفوف في مواجهة حاسمة مع عناصر التمرد والتخريب والخارجين على الشرع والدين والدستور والنظام والقانون وكل من يساندهم، تلقنهم أصعب الدروس وأقساها وتلاحقهم في كهوف التخلف والكهنوت وأوكار البدع والشعوذة على طريق استئصال هذا الوباء الخبيث وإنهاء هذه الفتنة التي أراد مشعلوها أن يلحقوا الأذى بالوطن والمواطنين".

وعبر قائد الحرس الجمهوري قائد القوات الخاصة عن فخر واعتزاز منتسبي الحرس الجمهوري والقوات الخاصة بأن يكونوا قيادةً وضباطاً وأفراداً في الصفوف الأولى وجنباً إلى جنب مع إخوانهم المقاتلين من وحدات القوات المسلحة والأمن الذين يسطرون المآثر البطولية ويقدمون التضحيات الغالية في سبيل الانتصار للوطن ومواجهة تلك العصابات الإجرامية الحوثية المارقة الحالمة بإعادة عجلة التاريخ في الوطن إلى الوراء والعودة إلى عهود الظلام والاستبداد والتخلف.

وتابع بقوله "ان كل مقاتل في الحرس الجمهوري والقوات الخاصة يشعر بالفخر وهو يؤدي واجبه ومهامه في ميادين المواجهة وكجزء لا يتجزأ من هذه المؤسسة الوطنية الكبرى الدفاعية والأمنية سياج الوطن المتين ودرعه الحصين وقوته الضاربة ضد أعدائه والمتربصين به والحارس الأمين لانجازاته ومكاسبه وثوابته الوطنية".

وأكد أن الاحتفال بعيد الفطر المبارك وأعياد الثورة اليمنية الخالدة هذا العام يأتي بعد عام تدريبي متميز من حيث فعالياته وأنشطته والنجاحات التي تحققت فيه وتزامنه مع احتفالاتنا بأعياد الثورة الخالدة الأمر الذي جعله يكتسب أهميته الخاصة بدلالاته وارتباطاته بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه القوات المسلحة والأمن تدريباً وتأهيلاً وتجهيزاً قتالياً متطوراً.

ولفت الى ان ذلك يعود بعد فضل الله سبحانه وتعالى إلى تلك الجهود الدؤوبة التي بذلت من أجل تعزيز القدرة الدفاعية والأمنية للوطن والى تلك الرعاية التي ظل يوليها قائد الوطن فخامة القائد الرئيس علي عبدالله صالح من أجل بناء مؤسسة عسكرية وأمنية قوية ومتطورة قادرة على النهوض بمسؤوليتها وواجباتها تحت مختلف الظروف تجسيداً للهدف الثاني من أهداف الثورة الخالدة".

واردف قائلا " وهو ما يزيد أبناء القوات المسلحة والأمن فخراً واعتزازاً باعتبار تلك التحولات والنجاحات المحققة في ميادين البناء والتنمية والدور المتعاظم لبلادنا إقليمياً ودولياً يعد انعكاساً لصواب النهج السياسي والنجاحات الكبيرة في جوانب البناء العسكري المختلفة وحماية الأمن والاستقرار والسلام الاجتماعي".

وفي ختام الحفل شهد نائب رئيس الجمهورية ومعه وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري ونائب رئيس هيئة الاركان العامة لشؤون العمليات اللواء الركن علي محمد صلاح, عرضاً عسكرياً مهيباً جسد القدرة التدريبية العالية والمستوى الانضباطي الرفيع لمنتسبي الحرس الجمهوري والقوات الخاصة واستعدادهم لتنفيذ ما توكل إليهم من مهام وواجبات بشرف وشجاعة وبسالة ذوداً عن الوطن وأمنه واستقراره وتلقين الخارجين عن النظام والقانون من عناصر التمرد والتخريب والإرهاب دروساً لا تُنسى.
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)