موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 28-سبتمبر-2009
الميثاق نت - عقد مجلس الدفاع الوطني اليوم الاثنين اجتماعا برئاسة فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وبحضور عدد من القيادات العسكرية والأمنية. <br />
وناقش المجلس عددا من القضايا المدرجة في جدول أعماله واتخذ إزاءها عددا من القرارات وفي مقدمتها القضايا المتصلة بمسيرة البناء والتحديث في القوات المسلحة والأمن. <br />
كما وقف الاجتماع أمام التطورات على الساحة الوطنية وكذا تطورات أحداث الفتنة في محافظة صعدة وما قامت به الدولة من جهود من أجل تجنب الحرب التي تم فرضها من قبل عناصر الإرهاب والتمرد والتي ظلت ترفض كافة النداءات والجهود الهادفة إلى حقن الدماء وآخرها ما أعلنته الحكومة من نقاط في مبادراتها لإيقاف العمليات الميثاق نت -
عقد مجلس الدفاع الوطني اليوم الاثنين اجتماعا برئاسة فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وبحضور عدد من القيادات العسكرية والأمنية.
وناقش المجلس عددا من القضايا المدرجة في جدول أعماله واتخذ إزاءها عددا من القرارات وفي مقدمتها القضايا المتصلة بمسيرة البناء والتحديث في القوات المسلحة والأمن.
كما وقف الاجتماع أمام التطورات على الساحة الوطنية وكذا تطورات أحداث الفتنة في محافظة صعدة وما قامت به الدولة من جهود من أجل تجنب الحرب التي تم فرضها من قبل عناصر الإرهاب والتمرد والتي ظلت ترفض كافة النداءات والجهود الهادفة إلى حقن الدماء وآخرها ما أعلنته الحكومة من نقاط في مبادراتها لإيقاف العمليات العسكرية وكذا ما جاء في دعوة فخامة رئيس الجمهورية في خطابيه بمناسبة شهر رمضان المبارك وعيد الفطر المبارك حيث رفضت تلك العناصر الاستجابة لصوت العقل والجنوح للسلم واستمرت في غيها وظلالها.
وأكد مجلس الدفاع الوطني بأنه لا خيار أمام تلك العناصر سوى الاستجابة لما جاء في مبادرة الحكومة من نقاط لإيقاف العمليات العسكرية حقنا للدماء وتحقيقا للسلام.
وقد استمع المجلس إلى تقرير من وزير الدفاع حول سير العمليات العسكرية والأمنية لإخماد الفتنة وما حققته القوات المسلحة والأمن من نجاحات وتقدم في مختلف جبهات المواجهة ضد عناصر الإرهاب والتمرد والتخريب في بعض مديريات صعدة ومديرية حرف سفيان، والروح المعنوية العالية التي يتحلى بها المقاتلون وإصرارهم على إخماد الفتنة التي أشعلتها تلك العناصر ووضع حد لكل من يتطاول على الوطن والشعب والثورة والجمهورية والوحدة.
كما أشار وزير الدفاع إلى الدور المساند الذي يقوم به المواطنون الشرفاء والذي يمثل انصع صور التلاحم بين الشعب ومؤسسته الدفاعية والأمنية في التصدي لعناصر الإجرام والظلام والكهنوت الذين يحلمون بعودة الحكم الأمامي الكهنوتي المتخلف، أولئك الذين أعماهم الحقد على شعبنا اليمني وثورته اليمنية التي اقتلعت جذور الإمامة والاستعمار من أرضنا الغالية وجسدت إرادة الشعب الوطنية الذي قدم في سبيل ثورته أغلى التضحيات وأروع ملاحم الصمود والنضال في معارك الدفاع عن الثورة والجمهورية والوحدة اليمنية.
و حيا مجلس الدفاع الوطني الدور البطولي الرائع الذي تسطره القوات المسلحة والأمن الباسلة ومعها المواطنون الشرفاء في ساحات المواجهة والتصدي لعناصر الإرهاب والتخريب والتمرد في بعض مديريات محافظة صعده وحرف سفيان وما تحققه من انتصارات في دك أوكار وكهوف الإرهاب والتمرد الذين يرتكبون جرائم القتل وكل الأعمال اللانسانية بحق المواطنين العزل وتدمير منازلهم ونهب ممتلكاتهم وقطع الطرق وهدم المساجد والمنازل ومشاريع التنمية انتقاما من الوطن ومن أبناء محافظة صعده وحرف سفيان على وجه الخصوص .
ونوه مجلس الدفاع الوطني بقوافل الدعم الشعبي والتي تتواصل دون انقطاع بالإضافة إلى المواقف الوطنية المشرفة للفعاليات والقوى الشريفة
والخيرة في المجتمع والتي جسدت جميعها ذلك التلاحم الوطني والذي ظل يبرز في أهم المنعطفات وفي مواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه الوطن والتغلب عليها وتحقيق الشعب الانتصار لنفسه .
وأكد مجلس الدفاع الوطني على ماجاء في دعوة فخامة رئيس الجمهورية من اجل تحقيق اصطفاف وطني واسع لمجابهة التحديات.. مشيرا بأن الواجب والمسؤولية الوطنية تفرض على الجميع الاستجابة لهذه الدعوة المنطلقة من حرص فخامة رئيس الجمهورية على تحمل الجميع في الوطن لمسؤوليتهم باعتبار أن الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره وسكينته العامة ومصالحه العليا مسؤولية الجميع دون استثناء .
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)