موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 29-سبتمبر-2009
الميثاق نت - قررت الحكومة اليوم الثلاثاء تأجيل بدء الدراسة في جميع مدارس امانة العاصمة ومديرية سيئون بمحافظة حضرموت (شرق اليمن), نظرا لاستمرار تسجيل حالات بفيروس ( اتش 1ان1) المعروف بانفلونزا الخنازير والذي كشف وزير الصحة العامة والسكان في مؤتمر صحفى اليوم تسجيل (226) حالة اصيبت بالوباء في اليمن منذ ظهوره منتصف يونيو الماضي .<br />
وأقرت الحكومة خلال اجتماعها الاسبوعي اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور , ان تبدأ الدراسة في المرحلة الثانوية في العاشر من شهر اكتوبر المقبل , بينما تبدأ في الفصول الدراسية من السابع وحتى التاسع من المرحلة الاسياسية في الـ 24 من الشهر نفسه, على ان تبدأ في بقية فصول المرحلة في الـ 30 من نفس الشهر, وفي الحضانة التمهيدي في الـ 21 نوفمبر المقبل . <br />
الميثاق نت -
قررت الحكومة اليوم الثلاثاء تأجيل بدء الدراسة في جميع مدارس امانة العاصمة ومديرية سيئون بمحافظة حضرموت (شرق اليمن), نظرا لاستمرار تسجيل حالات بفيروس ( اتش 1ان1) المعروف بانفلونزا الخنازير والذي كشف وزير الصحة العامة والسكان في مؤتمر صحفى اليوم تسجيل (226) حالة اصيبت بالوباء في اليمن منذ ظهوره منتصف يونيو الماضي .
وأقرت الحكومة خلال اجتماعها الاسبوعي اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور , ان تبدأ الدراسة في المرحلة الثانوية في العاشر من شهر اكتوبر المقبل , بينما تبدأ في الفصول الدراسية من السابع وحتى التاسع من المرحلة الاسياسية في الـ 24 من الشهر نفسه, على ان تبدأ في بقية فصول المرحلة في الـ 30 من نفس الشهر, وفي الحضانة التمهيدي في الـ 21 نوفمبر المقبل .
وحتى امس الاول الاحد كان عدد الاصابات المسجلة (222) حالة منها(198) حالة عبر المخالطة و(24) حالة وافدة.
ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد اقرت الحكومة كذلك ان تبدأ الدراسة في بقية محافظات الجمهورية في جميع مدارسها يوم السبت المقبل الموافق الثالث من شهر اكتوبر 2009م.
فيما صادقت الحكومة على الدليل التدريبي لمواجهة الجائحة العالمية لهذا الفيروس والمعد من اللجنة الوزارية الفنية المشتركة من وزارتي الصحة العامة والسكان والتربية والتعليم.
واكدت ان على وحدات السلطة المحلية في امانة العاصمة والمحافظات والمديريات تنفيذ ماورد في الدليل من اجراءات احترازية ووقائية .
وتأتي هذه الاجراءات لافساح المجال امام وزارة الصحة العامة والسكان للسيطرة على الحالات الجديدة المصابة بهذا المرض ومعالجتها ومحاصرة هذا الوباء, حيث اطلعت الحكومة على تقرير وزير الصحة العامة والسكان عن تطورات الوضع الوبائي لفيروس انفلونزا الخنازير .
واوضح التقرير ان عدد الحالات المسجلة بهذا الوباء خلال شهر سبتمبر الحالي بلغت 202 حالة، مشيرا الى ان 171 حالة منها تماثلت للشفاء .
واكد التقرير ان 192 حالة من المصابين نتيجة للمخالطة الداخلية وعشر حالات وافدة من بينها اربع حالات لعائدين من العمرة, منوها بالاجراءات العلاجية والوقائية التي تقوم بها الوزارة تجاه هذا الوباء
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)