موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - احداث الشغب في الضالع- الميثاق نت

الأربعاء, 30-سبتمبر-2009
الميثاق نت- الضالع -
ارتفع عد ضحايا أعمال الشغب التي شهدتها مدينة الضالع- وسط اليمن - اليوم إلى (8) جرحى من أفراد الأمن بينهم حارس البنك الزراعي في اعتداءات بالأحجار على مؤسسات حكومية ومنشآت عامة وخاصة نفذتها عناصر مشاغبة مسلحة من عناصر ما يسمى بالحراك.
وأكدت مصادر طبية بمستشفى النصر بالضالع استقبالهم (7) جنود أصيبوا في حبيل جباري نتيجة اعتداءات مسلحة على نقطة أمنية هناك في حين كان شرطي آخر أصيب في اعتداء مماثل بمفرق الشعيب .
وقال مدير البنك الزراعي بالضالع : أن أحد حراس البنك لديهم نقل إلى المستشفى بعد إصابته بجروح خطيرة إثر اعتداء مسلح لعناصر مشاغبة على البنك ومنشآت حكومية ومحلات تجارية مجاورة له.

من جانبه قال مدير أمن محافظة الضالع العميد غازي أحمد علي أن الأجهزة الأمنية ضبطت ما يقارب 40 شخصا من مثيري الشغب بالمحافظة، حاولوا اقتحام البنوك بالمدينة و الاعتداء على رجال الأمن وقطع الطريق العام وترويع المواطنين بالمنطقة وإنزال الإعلام الوطنية من المباني الحكومية.
ونقل موقع (نيوزيمن) عن مدير امن الضالع قوله : أن 8 من جنود الأمن أصيبوا أثناء إطلاق النار عليهم من قبل مثيري الشغب و خمسة من المواطنين إصابتهم طفيفة. ملفتا بأن الأمور تحت السيطرة، حيث تم إعادة فتح الطريق وإزالة الأحجار التي تم وضعها بالمنطقة .

إلى ذلك روى شهود عيان " للمؤتمرنت" أن مسلحين قاموا عقب مظاهرة بالضالع بقطع الطرقات العامة ومنع مرور السيارات وإنزال الأعلام الوطنية من مبان حكومية في استفزاز متعمد لأفراد الأمن هناك.

يذكر أن أحزاب اللقاء المشترك تستحوذ على غالبية مقاعد السلطة المحلية في محافظة الضالع التي شهدت العامين الماضيين أعمال شغب متكررة تحت يافطات حقوقية تحولت إلى ترديد شعارات انفصالية ومناطقية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)