موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 04-أكتوبر-2006
الميثاق نت - قال الدكتور قاسم سلام أمين سر القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي القومي ان التجربة الديمقراطية اليمنية  أكدت أن الرئيس علي عبد الله صالح هو رجل الحرية والديمقراطية, ورجل الجمهورية والاستقلال بكل أشكاله, رجل المستقبل وباني يمن الوحدة والديمقراطية بل وباعث مجد ذي يزن وعهد سبأ الديمقراطي.  وان تلك التجربة تستحق الإعتزاز بتجربتها والوفاء لقائدها مشرئبة بعنقها إلى العلا صامدة شامخة في وجه مختلف الأعاصير وشتى التيارات.
وأضاف إن نتائج الانتخابات جاءت تعبيراً عن تفاعل ديمقراطي ميداني حي تجاوزت كل التخمينات التي بنيت الميثاق نت -
قال الدكتور قاسم سلام أمين سر القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي القومي ان التجربة الديمقراطية اليمنية أكدت أن الرئيس علي عبد الله صالح هو رجل الحرية والديمقراطية, ورجل الجمهورية والاستقلال بكل أشكاله, رجل المستقبل وباني يمن الوحدة والديمقراطية بل وباعث مجد ذي يزن وعهد سبأ الديمقراطي. وان تلك التجربة تستحق الإعتزاز بتجربتها والوفاء لقائدها مشرئبة بعنقها إلى العلا صامدة شامخة في وجه مختلف الأعاصير وشتى التيارات.
وأضاف إن نتائج الانتخابات جاءت تعبيراً عن تفاعل ديمقراطي ميداني حي تجاوزت كل التخمينات التي بنيت على فرضيات أكبر من الموقع المعاش والتجربة العملية التي يعيش في عمقها وداخل محيطها المواطن اليمني بعيداً عن ضبابيات التقديرات والأحكام المسبقة فكانت هذه التجربة بحق رداً عملياً على كل المبالغات, بل والشطحات التي توجت الخطاب السياسي لمن وصفهم بـ "للديمقراطيين الجدد".
لافتا الى ان "الحزازات" السياسية أو تصفية الحسابات التي يضمرها هذا أو ذاك من المتطرفين أو المعتدلين تصبح نوعاً من الضرب خارج الواقع والمنطق, بل تبدو عاجزة عن تحقيق مغازيها ومقاصدها عندما تصطدم بوعي الواقع المتحرك وبضمير الإنسان المتحفز نحو غد أفضل من الأمس وأفضل من مرحلة الاحتكاك والمناكفات التي أصبحت بعد تجربة المكاشفة والصراحة التي أتاحت لها ديمقراطيتنا الفتية مساحات لم تكن مقدرة ضمن حسابات "الديمقراطيين الجدد" وأصبحت جميعها في خبر كان وغداً يوم العشرين من سبتمبر عرساً ديمقراطياً حقيقياً أسقط كل الرهانات, معبراً في ذلك عن إرادة شعب أراد الحياة الآمنة المستقرة بقيادة قائد التجربة الديمقراطية الرئيس المناضل علي عبد الله صالح والتي وصفت من قبل الأصدقاء والأعداء بأنها فريدة في محيطها, تجاوزت كل التوقعات مرسخة في ذلك قوة المعاني الكامنة في ضمير شعبنا مجددة الإرث التاريخي الحضاري الذي كان وما يزال منارة يهتدي بها الإنسان اليمني مؤكدة على العلاقة الجدلية التي تربط الاصالة بالمعاصرة.
مشيرا الى ان كل ذلك يقود إلى القول أن ديمقراطيتنا هي بنت واقعنا بنت طبيعة تختلف عن طبائع الذين يعتقدون بإمكانية استنساخ التجارب أو بقاعدة التقليد البليد, ديمقراطية تتفاعل مع نبض الواقع وضمير إنسانه, هدفها إسعاد الإنسان وتحريره وتأصيل استقلال البلاد وبعث كل إيجابيات ماضينا الحضاري المشرق في وقت تتفاعل بنديه مع كافة متغيرات العصر.
وزاد قاسم سلام في كلمة لصحيفة الاحياء العربي "فاليمن هو يمن الحكمة والإيمان ينبغي أن تكون تجربته الحاضرة هي نسق متكامل طموح, يمن لا يليق به إلا أن يكون في الطليعة مع القادة المؤمنين بالمستقبل الواعد معيداً للأصالة الحضارية مكانتها من خلال المشاركة الفاعلة والجادة في بناء الحضارة الإنسانية وفق هذا النمط نفهم معاني وأبعاد الحملة الانتخابية ونتائجها مدركين أبعاد الإرادة الشعبية التي قالت للأخ الرئيس علي عبد الله صالح "نعم" مؤكدة أن الخلاف في ظل التنافس الديمقراطي يحقق عملية الفرز ويوضح أبعاد القاعدة التي تقول: "إن الشقائق بين أبناء الشعب لا يلملمه إلا الخطوب".
مؤكدا ان يوم العشرين من سبتمبر كان يوم ميلاد جديد وعهد جديد وبيعة جديدة وضعت فيه كل الثقة في القائد لمواصلة مسيرة البناء والإصلاح وترسيخ قيم الثورة والديمقراطية والعدل وتحقيق نقلات نوعية جديدة في حياة اليمن مستلهماً في ذلك روح وإرادة الشعب وطموحاته حتى تتم هزيمة التخلف وكافة الطروحات الضبابية التي راهنت على سراب الخارج غارقة في بحر الشائعات والأقاويل.
وبهذا يتم وضع حد فاصل بين ما يشاع ويروج له من قبل كل الذين لم يروا في التجربة إلا السلبيات وبين ما يتحقق من مكاسب وإنجازات لصالح الحاضر والمستقبل.
وزاد " حقاً.. لقد كان يوم العشرين من سبتمبر أصدق تعبير عن ديمقراطية "أبن البلد" ورداً عملياً على ديمقراطية الصواريخ العابرة والعملاء الذين يجلبون على ظهور الدبابات الأمريكية والبريطانية ليفرضوا ديمقراطية الاحتلال والعملاء وقطاع الطرق وفرق الموت التي تصول وتجول في العراق المحتل اليوم تحت مظلة ديمقراطية بوش وبلير, كما كان هذا اليوم عنواناً لشفافية ديمقراطية اليمن وتعرية لديمقراطية أمريكا في فلسطين وخطابها السياسي الذي يراد فرضه على لبنان الشامخ المقاوم الرافض لمحاولات الإذلال والقهر, وهو كذلك يوم يسقط كل الأقنعة الديمقراطية التي كانت وما تزال جحيماً مسلطاً على أشقائنا في فلسطين المحتلة ورداً واضحاً صريحاً على سياسة التدخل في شؤون الشعوب والأمم باسم الديمقراطية الأمريكية وحقوق الإنسان والمساواة.
وقال : إنها ديمقراطية الشعب المعبرة عن إرادته وطموحه في حاضرة ومستقبلة وما على أولئك بنوا قصوراً فوق رمال متحركة إلا أن يراجعوا كل حساباتهم ويصححوا خطواتهم ويقيموا خطابهم السياسي بعيداً عن ردود الفعل وسياسة الانفعال فالساحة مفتوحة للجميع واليمن يتسع لكل الآراء والمقترحات الجادة المستوعبة لحركة الواقع ومتطلبات البناء في سياق الممكن في إطار الطموح
سبتمبر نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)