موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عمروموسى- الميثاق نت

الأحد, 04-أكتوبر-2009
الميثاق نت -

أكد الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى أن اليمن وان استقرار اليمن مهم لكل العرب، وتأكيد وحدته وضمانها أمر أساسي للكيان العربي وللكينونة العربية، وقال"ومن الطبيعي أن أناقش تطورات الأحداث الجارية في اليمن مع الرئيس علي عبد الله صالح وكذلك مناقشة إمكانات العمل العربي لاحتواء الآثار الخطيرة للمعارك في اليمن".

وحول الإمكانات الكبيرة المتوافرة لدى عناصر الإرهاب والتخريب الحوثيين باعتبارها إمكانات دولة وتتجاوز طاقة المجموعات، قال موسى: من متابعتنا نجد إمكانيات كثيرة بالفعل وكل هذا تحت الرقابة والمتابعة المستمرة وأنا لا أريد أن أتحدث في موضوع سوف أتحدث فيه مع الرئيس علي عبد الله صالح خلال زيارتي لليمن يوم الثلاثاء، وأكتفي بهذا.. "، رافضاً الإدلاء بأية تفاصيل أخرى عن زيارته لليمن فأحتفظ بها لحين لقائي مع الرئيس والمسؤولين اليمنيين، وقال" أريد الحفاظ على تفاصيل كل الموضوع الآن في إطار الملف محل النقاش وهو ما سوف يناقش في صنعاء".

ونفى أمين عام الجامعة العربية- في حوار لصحيفة"الشرق الأوسط" نشرته اليوم- أن يكون مناقشة الوضع في اليمن مع القيادة اليمنية تعريباً او تدويلاً للأحداث، وقال" المسألة ليست تعريبا ولا تدويلا وإنما المساعي المخلصة لإنهاء وضع مقلق وخطير والحفاظ على المكاسب اليمنية في الوحدة وتحقيق الاستقرار

واعتبر موسى التحرك المصري – بالإشارة إلى زيارة وزير الخارجية المصري لبلادنا- دليل على القلق الذي يشعر به العرب.. مؤكداً انه على اتصال مع بالمسؤولين في اليمن وساسته منذ بداية الأزمة.. مشيراً إلى أن الأمر يقتضي أن نرى كيف يمكن إجراء تحرك فعلي للحفاظ على المصالح اليمنية والعربية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)