موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - صالح ومبارك- الميثاق نت

الأحد, 04-أكتوبر-2009
الميثاق نت -
أكد الرئيس المصري محمد حسني مبارك ، رفض بلاده لأي تدخلات خارجية في الشأن اليمني واستعدادها لدعم اليمن بما يكفل التصدي لدعاوي الفرقة والانقسام التي تحركها مصالح ضيقة تستهدف النيل من أمن اليمن وزعزعة استقراره وعرقلة الجهود المخلصة التي يقودها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح من اجل نهضة اليمن وتقدمه.

وأشار الرئيس المصري في رسالة خطية نقلها لفخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية لدى استقباله اليوم وزير الخارجية بجمهورية مصر العربية احمد ابو الغيط ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء عمر سليمان - اشار الى ان مساندة وحدة اليمن والحفاظ على امنه و سلامة اراضيه تمثلان اولوية خاصة من اولويات السياسة الخارجية المصرية.

وأكد الرئيس المصري في الرسالة وقوف مصر الكامل الى جانب اليمن وأمنها واستقرارها ووحدتها .

و تناولت الرسالة العلاقات الاخوية و مجالات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها على مختلف الاصعدة . كما تناولت العديد من القضايا و المستجدات العربية والاقليمية التي تهم البلدين و الامة والعربية.

وجرى خلال المقابلة بحث سبل تعزيز العلاقات الاخوية و مجالات التعاون المشترك وعلى مختلف الصعد السياسية والاقتصادية و الامنية و الثقافية وغيرها .

كما جرى بحث تطورات الاوضاع العربية الراهنة وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية في ضوء الجهود التي تبذلها مصر لتحقيق المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس وبما يخدم القضية الفلسطينية.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حمل فخامة الرئيس وزير الخارجية المصري ورئيس جهاز المخابرات العامة نقل تحياته الى اخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة وللشعب المصري الشقيق دوام التقدم والازدهار .

وعبر فخامته عن تقديره وتثمينه العالي لموقف مصر الاخوي والمشرف الى جانب اليمن.. وقال "إن ذلك ليس بغريب على الاشقاء في جمهورية مصر العربية الذين وقفوا الى جانب اليمن في احلك الظروف وساندوا ثورته وجهوده من اجل البناء والتقدم".

حضر المقابلة وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس جهاز الامن القومي علي محمد الانسي والسفير المصري بصنعاء الدكتور محمد مرسي عوض.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)