موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 05-أكتوبر-2009
الميثاق نت - ندد الحزب الناصري المصري, بفتنة التمرد والإرهاب والتخريب التي أشعلتها عصابة الحوثي في بعض مناطق محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان بمحافظة عمران, مؤكدا دعمه لجهود الحكومة في مواجهة هذه الفتنة حتى يتم القضاء عليها. <br />
وناشد الحزب خلال ندوة نظمها يوم أمس بمقره في القاهرة تحت شعار (اليمن ..الى أين) كرست لمناقشة تطورات الأوضاع في اليمن والتحديات والمؤمرات التي تحيط به, الدول العربية الوقوف إلى جانب اليمن للتغلب على التحديات ومواجهة أية مؤامرات تحيط به في المرحلة الحالية . <br />
فيما أكد المشاركون في الندوة أن اليمن يعد بوابة الوطن العربي الجنوبية و تعد صمام الامان للمنطقة العربية الميثاق نت -
ندد الحزب الناصري المصري, بفتنة التمرد والإرهاب والتخريب التي أشعلتها عصابة الحوثي في بعض مناطق محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان بمحافظة عمران, مؤكدا دعمه لجهود الحكومة في مواجهة هذه الفتنة حتى يتم القضاء عليها.
وناشد الحزب خلال ندوة نظمها يوم أمس بمقره في القاهرة تحت شعار (اليمن ..الى أين) كرست لمناقشة تطورات الأوضاع في اليمن والتحديات والمؤمرات التي تحيط به, الدول العربية الوقوف إلى جانب اليمن للتغلب على التحديات ومواجهة أية مؤامرات تحيط به في المرحلة الحالية .
فيما أكد المشاركون في الندوة أن اليمن يعد بوابة الوطن العربي الجنوبية و تعد صمام الامان للمنطقة العربية بأكملها وخاصة الخليج ومصر والسودان، منبهين إلى أن أى زعزعة لاستقرار اليمن يهدد الاستقرار في باقى أقطار الوطن العربي.
وفي الندوة, كشف نائب رئيس تحرير صحيفة (الاهرام) المصرية - الباحث المتخصص في الشؤون اليمنية الدكتور حسن أبوطالب, عن قيام الملحق الثقافي في السفارة الايرانية بالقاهرة, بدور مشبوه في تجنيد بعض الطلاب اليمنيين الدارسين في مصر، من خلال تنظيمه زيارات لبعضهم إلى ايران لفترات زمنية تصل لاكثر من اسبوعين.
وأكد أبو طالب أن جماعة الحوثي تقوم بالتمرد على الدولة وعلى القانون من أجل احداث بلبلة داخل اليمن، مشيرا الى أن تلك الجماعة أثبت بالدليل القاطع أنها تتلقى دعما خارجيا غير محدود، وأن مواجهتها الحالية للدولة جاء ت بعد استعداد كبير قامت به في السابق.
وابدى ابوطالب استغرابه من وجود تكتيكات عسكرية متطورة لدى الحوثيين... لافتا الى وجود أبعادا أكثر من البعد المذهبي لهذه الفتنة في صعده ، وأن هناك قوى اقليمية تريد تغذية الصراع في اليمن تحديدا من أجل مصالح تضر بأمن العالم العربي الاستراتيجي .
من جهته أكد السفير اليمني لدى القاهرة الدكتور عبد الولي الشميري أن اليمن ينتهج الديمقراطية والتعددية السياسية ويوجد على ساحته حاليا أكثر من 20 حزبا سياسيا ولا يوجد أي مانع من أن تأتي أحزاب أخري للعمل السياسي وفقا للقانون.
وقال السفير الشميري " إن فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية يرحب بمختلف القوى التى تريد أن تسلك سلوكا ديمقراطيا وقانونيا في طرح مطالبها المشروعة" .
وأشار الشميري الى أن فتنه عصابة الإرهاب والتخريب الحوثية تسعى إلى نشر عوامل الفرقة والستات بين أبناء المجتمع من خلال إحياء النعرات المناطقية والسلالية والمذهبية سعيا نحو إعادة اليمن عهد الظلام والتسلط الإمامي .
وفند السفير الشميري المزاعم التي تطرحها تلك العصابات الإجرامية بشأن حريتها الدينية, موضحا أن اليمن بلد التسامح والتعايش بين المذاهب والأديان ويحتضن اليهود فكيف لا يكون له القدرة على استيعاب أي مسلم يوحد الله تعالى ورسوله الكريم .
واستعرض الشميري فصولا عديدة من مآسي هذه الفتنة والجرائم البشعة والأعمال التخريبية لهذه العناصر الإرهابية وكذا الجهود التي بذلتها الدولة لإحتواء هذه الفتنة سلميا, دون تجاوب من عصابة الحوثي التي قابلت تلك الجهود بتصعيد جرائمها وبلا هوادة .
واعتبر تلك الجرائم التي ترتكتبها عصابة التمرد والارهاب والتخريب الحوثية تؤكد أن هذه العصابة أختارت طريق العنف خيارا أوحد من أجل فرض مطالبها غير المشروعة على الدولة .
كما أكد السفير الشميري أن الدولة اجبرت على اللجوء إلى القوة لمواجهة هذه العصابة وفرض النظام والقانون وسلطة الدولة بعد أن استنفذت كافة الخيارات السلمية .
المصدر: سبأ نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)