موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عمال صحيين في مكافحة البعوض الناقل للأمراض الوبائية/صورة من الأرشيف

الثلاثاء, 06-أكتوبر-2009
الميثاق نت / فيصل عساج -
شكل مجلس النواب في اليمن اليوم الثلاثاء لجنة برلمانية لتقصي حقائق انتشار وباء حمى الضنك في محافظة تعز والذي أصاب العشرات مؤخرا بينما دشنت السلطة المحلية والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا ومكتب الصحة بتعز حملة موسعة لمكافحة البعوض الناقل لمرض حمى الضنك.

وأبلغ"الميثاق نت" مصدر برلماني أن من المقرر أن تقوم اللجنة المكونة من لجنتي الصحة والخدمات العامة بمهام النزول الميداني إلى تعز خلال الأسبوع القادم.

وكان ممثلي محافظة تعز في البرلمان والمواطنين عبروا عن قلقهم من تزايد الإصابات بحمى الضنك في ظل تأخر وزارة الصحة والسلطة المحلية بتعز بتنفيذ إجراءات مناسبة للحد من خطورة هذا المرض وعدم تفشيه بين أوساط المجتمع بتعز.

كما أفاد المصدر أن من المتوقع أن يحضر وزير الصحة والسكان د. عبد الكريم راصع إلى البرلمان في جلسة يوم غد الأربعاء أو خلال جلسات الأسبوع القادم بعد طلب النائب علي مسعد اللهبي باستجواب الوزير حول ظهور وباء حمى الضنك منذ أكثر من شهرين في محافظة تعز خصوصا وعدد من محافظات البلاد عموما.

وأطلقت السلطة المحلية بتعز اليوم الثلاثاء الحملة الموسعة لمكافحة البعوض الناقل لمرض حمى الضنك لتشمل كامل مديريات مدينة تعز الثلاث وهي (صالة ــ القاهرة ــ المظفر ) وهي المديريات التي ينتشر فيها المرض نتيجة الأمطار الغزيرة ومخلفات السيول.

ويقوم بالحملة التي تستمر أسبوعين نحو 28 عاملا و7 ملاحظين و3 مشرفين مقيمين على سبع فرق رش وفرق للترصد الحشري وفرق للترصد الوبائي.

وتهدف الحملة إلى خفض كثافة البعوض الناقل للمرض والحد من انتشار المرض حيث تشير تقارير طبية رسمية إلى أن عدد الإصابات بالمرض بلغ (169).

وأوضح لـ"الميثاق نت" عدد من المواطنين أن مرض حمى الضنك قد فتك بعشرات المواشي من الأغنام والبقر وأصاب المئات فيما كان ظهر لأول مرة قبل أكثر من شهرين بالكلاب.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)