موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الخميس, 05-أكتوبر-2006
الميثاق نت - متابعات: -
حصلت «26سبتمبر» على معلومات مهمة ومثيرة بشأن ضبط عناصر الخلية الارهابية والتابعة لتنظيم القاعدة في اليمن والتي كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية بسيارات مفخخة تستهدف منشآت حكومية ومصالح اجنبية وامريكية.
وكشفت المعلومات عن بعض الأماكن التي كان يخطط الارهابيون لاستهدافها ومنها نادي رجال الاعمال اليمنيين الكائن في حدة والمطعم الايطالي في حدة والنادي الصحي الكائن في حدة جوار سكن موظفي شركة كنديان نكسن.
وأوضحت المعلومات ان اجهزة مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة تمكنت من مراقبة الخلية الارهابية من خلال منزل مجاور لدكان استأجرته الخلية في الروضة للتخطيط لتنفيذ عمليات انتحارية.
وقالت مصادر «26سبتمبر» ان العصابة الارهابية اعدت ادوات تنكرية تضم بالطوهات نسائية وقناعات وبطائق مزورة ولوحة معدنية للسيارة التي ستنفذ العملية ورقمها 19424/2 نقل.
وكشفت المعلومات ان المواد المتفجرة شملت 12 كيساً بداخل الكيس 50 كجم من المتفجرات من نترات الأمنيوم المشبعة بالديزل ضبطت داخل المنزل، كما اظهرت المعلومات المخططات والدوائر الكهربائية التي ضبطت مع الخلية وتركيب التفاعلات الكيميائية لإحداث التفجيرات.
وذكرت المصادر ان المدعو عبدالله محمد محسن الرجوي احد افراد الخلية الارهابية اخفى السيارة التي كانت ستنفذ العملية الانتحارية في منطقة أرحب ليتم بعدها تركيب لوحات معدنية مزورة لها.
وكشفت التحقيقات عن وصية كتبها أحد افراد الخلية الارهابية ويدعى ابراهيم عبدالله السخي المكنى ابو دجانة المسيكي والتي نشرت صحيفة «26سبتمبر» نصها ويطلب فيها من والدته ان تشتغل بالدعوة في سبيل الله من البيت وان تواظب على هذا الطريق، فالموت قادم قادم، كما يوصي أهله بدفع ماعليه من ديون.
وكشفت المعلومات ايضاً عن منازل استأجرتها الخلية الارهابية في شيراتون وفي شعوب لعقد اجتماعاتها للتخطيط لتنفيذ العملية الانتحارية.
نص وصية /المدعو السخي التي وجدت بحوزته لحظة القبض عليه :

الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين محمد بن عبدالله الصادق الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين ومن اهتدى بهديه إلى يوم الدين

أما بعد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

فهذه وصيتي إلى أهلي أرسلها لكم وأنا في مقامي هذا من أرض العزة والكرامة من أرض الرباط والجهاد أبعثها لكم وكلي شوق لرؤيتكم والجلوس معكم رسالة مغزاها الحب والوفاء جوهرها الاخلاص والصدق وأتمنى أن تقرأوها بقلوبكم قبل أبصاركم وبأفئدتكم قبل أنظاركم وبمشاعركم قبل حواسكم أقول لكم أشهد الله وهو العالم بخفايا الصدور أني أحبكم في الله وأنتم لا تعلمون ما يحدث في فؤادي حين أراكم مطيعين لله وقد مثلت فيكم سنة المصطفى عليه وعلى اله الصلاة والسلام .. كم هي والله نسائم المحبة التي تغمر قلبي حين أراكم مطيعين لله مصلين أوتالين القرآن أرسل لكم هذه الكلمات التي طالما اختلجت في خاطري أرسلها على بساط النصح لمفاحها المحبة ووكائها الأخوة تنبثق من القلب لتصل إلى القلب بأخوات مثلكن فقدرين حبي لكن وأعملين بوصيتي لكن وأوصي أمي بدرية بالدعاء لي ولاخواني المجاهدين وأقول لهم والله إني رأيت فيكم من سيما الصلاح ما حمدت الله بأن من علي بأم مثلكم فاستغلوا هذا بالدعوة في سبيل الله من البيت وأن تواضبوا على هذا الطريق واعلموا إنما الدنيا زائلة والموت قادم ولكن أسال الله أن لايقبض روحكم أنتوا وأمي إلا وأنتم مصلين أو ساجدين أو تاليين القرآن أو صائمين وأقول لكم المهم المسامحة المسامحه المسامحه والدعاء الدعاء الدعاء .كما أوصيكم جميعاً ومن استطاع منكم بقضاء ماعلي من الديون التي مكتوبة عندكم في الورقة وأضيف إليها 120ريال لصاحب محطة البترول التي في نقم و50ريال لسليمان صاحب البقالة ردوا اللوحة حق المكتبة للجامع المسجلة حق خالي محمد ستة شروط لأسامة السخي ، واشتروا خمسين شريط الشهيد لممدوح الحربي ووزعوهن لانيتي إبراء للذمة هن بحدوث ثلاثة ألف ريال من تسجيلات الصفاء بالجملة ، إذا استطعتوا وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين .

المصدر: 26 سبتمبر نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)