موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - مجلس النواب اليمني- الميثاق نت

الأربعاء, 07-أكتوبر-2009
الميثاق نت -
أوصت اللجنة الدستورية والقانونية بمجلس النواب باستمرار رفع الحصانة البرلمانية عن النائب يحيى بدر الدين الحوثي .

وجاء في مذكرة اللجنة الى مجلس النواب انه ووفقا للمبررات الواردة في طلب الأخ وزير العدل والأدلة التي أرفقت بالطلب والتي لخصها وزير العدل في اشتراك المذكور في تشكيل عصابة مسلحة, وإثارة العصيان المسلح, والتحريض على عدم الانقياد للقانون, والدعوة إلى التمرد على النظام, ودعم الأعمال الإرهابية والتخريبية في بعض مديريات محافظة صعدة, إلى جانب المساهمة وبدور كبير وفاعل في الخروج على الدستور والثوابت الوطنية, والتخابر مع دول أجنبية, بالإضافة إلى غيابه لسنوات طويلة عن المجلس, والامتناع عن حضور جلساته , فان اللجنة ترى باستمرار رفع الحصانة البرلمانية عن النائب/ يحيى بدر الدين الحوثي عضو المجلس لفترة ثلاثة أشهر كحد أقصى, ليتمكن القضاء من اتخاذ الإجراءات القضائية وفقاً لصلاحيته القانونية وهي الفترة التي حددتها المادة (206) من اللائحة.

وأوضحت اللجنة الدستورية أن المذكور قد أخل بواجباته العضوية إخلالاً جسيماً, وثبوت عدم كيدية الدعوة وانتفاء القصد من منع العضو من أداء واجبه بالمجلس .

كما أوصت بقيام وزير العدل والنائب العام باتخاذ الإجراءات القضائية حيال المذكور خلال الثلاثة الأشهر المشار إليها, وإبلاغ المجلس بما سيتوصل إليه القضاء, ليتم اتخاذ الإجراءات الدستورية والقانونية في هذا الشأن من قبل مجلس النواب .

وكان مجلس النواب قد استمع إلى تقرير لجنة الشؤون الدستورية والقانونية بشأن طلب استمرار رفع الحصانة البرلمانية عن عضو المجلس المدعو يحيى بدر الدين الحوثي، وأرجأ مناقشته إلى جلسته القادمة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)