موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض -
منوعات
الخميس, 08-أكتوبر-2009
الميثاق نت - شركة يدكو اليمنية الميثاق نت -
تمكنت شركة دوائية يمنية من "تطوير" علاج لفيروس انفلونزا "اتش 1 ان1" وتسجيله لدى الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية .
وقال مدير عام الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبد المنعم الحكمي "أن العلاج الذي سجلته شركة يدكو اليمنية للأدوية والمستلزمات الطبية لدى الهيئة هو عباره عن الدواء الذي اخترعته شركة روتش السويسرية قبل عدة سنوات .
وأضاف الحكمي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن الدواء السويسري والمسمى "تاميفلو" هو عبارة عن " Oseltaamivir phosphate75mg capsules " دواء مضاد لفيروس الأنفلونزا الموسمية ، اعتمدته منظمة الصحة العالمية مؤخرا كمضاد للفيروس المسبب لأنفلونزا االخنازير "اتش 1 ان1" وكذا فيروس انفلونزا الطيور.ويتم إنتاجه من قبل العديد من شركات الأدوية على مستوى الوطن العربي والعالم.

فيما أوضح مدير عام شركة يدكو اليمنية للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور محمد على عبدالقادر أن الشركة استطاعت تطوير الدواء السويسري تاميفلو بعد أخذ ترخيص من شركة هيثرو المرخص لها من الشركة الأم روتش السويسرية لاستخدام المواد الخام لإنتاج الدواء.
مشيرا إلى أن فريق من الكوادر الطبية اليمنية المتخصصة تمكنت من تطوير العلاج بعد إجراء العديد من الدراسات والاختبارات والفحوصات الطبية اللازمة في دائرة ومركزالأبحاث الطبية بالشركة وفقا للدساتير الدوائية المعمول بها عالميا.لافتا إلى أن شركة يدكو اليمنية للأدوية والمستلمات الطبية تعد بذلك أول شركة تطور وتسجل الدواء محليا .حيث توصلت عدد من شركات الأدوية في الدول العربية كالأردن والكويت والإمارات من تطوير الدواء السويسري .
وبين الدكتور عبدا لقادر انه تم إجراء الدراسات والاختبارات العلمية التي استغرقت قرابة العامين على الدواء المضاد لأنفلونزا الطيور حيث تم تطويره ليستخدم كمضاد لأنفلونزا الخنازير اتش 1 ان 1 .. مشيرا إلى انه تم تزويد عدد من المستشفيات والصيدليات بالعلاج تحت الاسم التجاري aviflu , وذلك في إطار جهود الشركة الوطنية لإيجاد امن دوائي من الأمراض والأوبئة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)