موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 09-أكتوبر-2009
الميثاق نت -
أصيب موظف إغاثة حينما هاجمت عناصر مسلحة تابعة للإرهابي عبدالملك الحوثي قافلة إغاثة أُممية أمس الخميس بين محافظتي عمران والجوف في اليمن.



وقال مدير عام الرعاية الصحية بمحافظة الجوف إن عناصر تخريبية حوثية اعترضت طريق قافلة إغاثة إنسانية مقدمة من الأمم المتحدة، ومنظمة اليونيسيف، وبرنامج الغذاء العالمي لنحو (400) أسرة في مخيم " المبدعة" كانو ا نزحوا من مديرية حرف سفيان وصعدة اثر اندلاع المواجهات هناك بين قوات الجيش وعناصر التخريب الحوثية.

وأشار حسين ابو هدره إلى أن عناصر التخريب أطلقت وابل من الرصاص على سيارات البعثة المرافقة للقافلة اليوم الخميس عند مضيق وادي هدران في المنطقة الكائنة بين مديريتي (المطمة )و (الحميدات) بمحافظة الجوف ومديرية (ذيبين ) التابعة لمحافظة عمران.

وقال إن مواطنين مسلحين كانوا على مقربة سارعوا لإزالة أكوام الأحجار التي وضعتها عناصر التخريب وسط الطريق العام لإعاقة مرور قافلة المساعدات الإنسانية ، وتبادلوا إطلاق الرصاص مع عناصر التخريب.

من جانبه أكد الشيخ حسين محمد شبرين مدير عام مديرية الحميدات الحادثة البشعة لاعتداء عناصر حوثية على موظفي الاغاثة حيث أصيب نجله (أسعد) في رجله اليمني وحالياً يرقد في المتشفى وكان برفقة موظفي الاغاثة الاممية ، مشيراً الى أن الحادث لم يمنع موظفي الغاثة من إيصال المعونات والمساعدات الى النازحين وعددهم (400) نازح.

ونقل موقع(المؤتمرنت) عن حسين الغانمي مدير عام مكتب الصحة بمحافظة الجوف تأكيده وقوع الحادثة معتبراً تقطع العناصر التخريبية لقافلة الإغاثة الدولية إعاقة واضحة من الحوثيين لجهود الإغاثة المحلية والدولية للنازحين. مشيراً إلى أن المصاب في الحادثة يرقد حالياً في أحد مستشفيات أمانة العاصمة تحت العناية المركزة.

وشملت قافلة الإغاثة الأممية مواد غذائية وبطانيات وأجهزة فلتره للمياه تستهدف إغاثة (400) أسرة في (200) خيمة.

ودأبت عناصر الإرهاب والتمرد والتخريب على الاعتداء على المواطنين وتشريد النساء والأطفال والشيوخ من أبناء محافظة صعدة ونهب ممتلكاتهم ومساكنهم وارتكاب أبشع الجرائم اللاإنسانية بحقهم ، كما امتدت جرائم عناصر التخريب إلى مخيمات اللاجئين ونهب مواد الإغاثة الطبية والغذائية والسطو على قوافل الإغاثة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)