موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الرئيس اليمني والمستشارة الألمانية ميركل/الميثاق نت

السبت, 10-أكتوبر-2009
الميثاق نت -
قالت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل أن "على اليمن أن يطمأن الى دعم حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية وتعاونها الوثيق لكل الجهود المبذولة للتغلب على التحديات".
واضافت ميركل في رسالة خاصة الي الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية"أن اليمن والمانيا يحتفلان في هذا العام بمرور 40 عاما على العلاقات الدبلوماسية بينهما وأنه من خلال واقع التشطير والتوحد فإن البلدين يرتبطان بعلاقات صداقة خاصة".

وتناولت الرسالة التي نقلها مبعوث المستشارة الألمانية السيد يورتن كروبوف العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين بالاضافة الى عدد من القضايا والموضوعات التي تهم العلاقات الثنائية.

وقد اشاد رئيس الجمهورية خلال استقباله لمبعوث المستشارة الألمانية " بالعلاقات اليمنية الألمانية، مشيرا بانها علاقات صداقة وتعاون متميزة .. منوها بالدعم الألماني لليمن ولمسيرته التنموية. وحمل فخامته المبعوث الألماني نقل تحياته للسيدة انجيلا ميركل، متمنيا لها موفور الصحة والسعادة وللشعب الألماني الصديق دوام التقدم والرفاه.

من جهة اخرى دعا السيد جون هولمز وكيل الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية المجتمع الدولي الى تقديم المزيد من المساعدة للحكومة اليمنية.

وقال هولمز خلال استقبال رئيس الجمهورية له اليوم السبت بصنعاء ان الحكومة اليمنية قد ادت مهامها وواجبها بشكل جيد تجاه النازحين،ونقل تحيات الامين العام للامم المتحدة بان كي مون وشكره للرئيس والحكومة اليمنية على الجهود المبذولة والرعاية الممنوحة للنازحين في صعدة نتيجة الفتنة التي اشعلتها العناصر الارهابية الحوثية.

واشار هولمز إلى التعاون والتنسيق بين الحكومة اليمنية ومنظمات الاغاثة التابعة للأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية لتسير عمليات إيصال المساعدات الانسانية بشكل ممتاز.

وعبر المسؤول الاممي عن تقديره للرعاية الشخصية والمتابعة المكثفة التي يبذلها فخامة الرئيس في الإشراف على جهود الاغاثة ووصول المساعدات الانسانية من سلع غذائية ومواد طبية للنازحين في مختلف المناطق المتضررة.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن رئيس الجمهورية أعرب عن شكره للجهود التي تقوم بها منظمات الإغاثة للأمم المتحدة والجهود المبذولة من اجل التنسيق والتعاون الذي يهدف الى توفير وتأمين وصول المساعدات والمعونات الى النازحين.






أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)