موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - سفير النوايا الحسنة باليونسيف محمود قابيل أثناء حديثه مع الأطفال في مخيم المزراق بحجة غرب اليمن/تصوير خالد عبدالله

الأربعاء, 21-أكتوبر-2009
الميثاق نت -
أبدى سفير النوايا الحسنة بمنظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة الفنان محمود قابيل استيائه من تعامل وسائل الإعلام مع تصريحاته، منتقداً ما وصفه تحوير تصريحاته حول وضع الأطفال النازحين في مخيم المزرق، معتبرا تلك الوسائل بذلك التحوير حاولت الوقيعة بين المنظمات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة والسلطات اليمنية.

وقال لدى مغادرته صنعاء اليوم الأربعاء: لا مجال لمن يحاول المزايدة والوقيعة بين المنظمات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وبين السلطات اليمنية التي تتعاون معنا بكل جهدها، وينشر هذا في مواقع على الانترنت.

وأضاف السفير قابيل قوله: قد تكون بعض وسائل الإعلام استغلت تصريحاتي لأهداف سياسية لكنني لست معنيا بالسياسة، وكل ما يعنينا هو الوضع الإنساني ووضع الأطفال في هذا المخيم.

وأردف قائلاً: أقول لمن يزايد : أذهبوا ولا تحاولوا الوقيعة أو الدسيسة، أبعدوا عنا واتركونا ننجز العمل الإنساني والعمل الذي أتينا من أجله وهو العناية بأطفال اليمن وخاصة الأطفال النازحين في شماله.

ولفت سفير النوايا الحسنة بمنظمة اليونيسيف إلى أنه لم يذهب إلى محافظة صعدة شمال اليمن، ولكنه قام بزيارة مخيم المزرق بمحافظة حجة كسفير نوايا حسنة في مهمة إنسانية بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان والسلطات المحلية بالمحافظة.

وعبر الفنان محمود قابيل عن ارتياحه لجهود الحكومة وتعاونها مع المنظمة، وقال : الحكومة اليمنية وخاصة وزارة الصحة العامة ومحافظ محافظة حجة، كانوا نعم المتعاونين معنا، وعملوا على تسهيل أي صعاب كانت تقابلنا خلال زيارتنا لمخيم المزرق، وأطلعنا على طبيعة التنسيق في عمل المنظمات الإنسانية التي تعمل تحت إطار منظمة اليونيسيف.

ونسبت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية الى قابيل قوله أنه لمس بشكل مباشر الجهود التي تقدمها الحكومة للأطفال في مخيم المزرق برغم وجود حالات من الجفاف حسب وصفه هي الأكثر من المخيمات التي زارها من قبل، وقال: عندما وجدت حالة من حالات الجفاف لأحد الأطفال، قامت الحكومة بنقلها مع أطفال آخرين إلى المستشفى لإنقاذ حياتهم، وكان هناك بصفة مستمرة سيارتي إسعاف.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)