موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - مقر اللجنة العليا للانتخابات في اليمن

الأربعاء, 21-أكتوبر-2009
الميثاق نت -
أقرت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اليمن اليوم الأربعاء اسماء رؤساء وأعضاء اللجان الاشرافية والاصلية لانتخابات ملء المقاعد الشاغرة في مجلس النواب المقرر اجراؤها في الثالث من ديسمبر المقبل.

وكلفت اللجنة في اجتماعها برئاسة رئيس اللجنة خالد عبد الوهاب الشريف اليوم الأربعاء رئيس قطاع الاعلام والتوعية الانتخابية، باعلان تلك الاسماء في وسائل الاعلام والصحف الرسمية.



وأوضح بيان صحفي صادر عن اللجنة أن اللجنة أكدت ترحيبها بمشاركة الاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام المحلية في الاطلاع والرقابة على سير انتخابات ملء المقاعد الشاغرة، انطلاقا من حرص اللجنة الدائم على العمل وفقا للقانون وممارسة مهامها واختصاصها بكل شفافية.

ودعت اللجنة تلك الجهات الى تقديم طلبات المشاركة الى قطاع الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني خلال فترة اقصاها اسبوعين، بحيث يحدد في طلب المشاركة، اسم الجهة الراغبة بالمشاركة واسماء الاشخاص الذين سيقومون بهذه المهة، فضلا عن تحديد مواقع المشاركة على مستوى الدائرة والمركز الانتخابي.

واشترطت اللجنة على الجهات الراغبة بالمشاركة أن تقوم بعقد دورة تدريبية واحدة على الاقل لمراقبيها تحت اشراف اللجنة العليا للانتخابات, بهدف طلاعهم على اجراءات الرقابة الانتخابية.

وعدد المقاعد الشاغرة في البرلمان حاليا التي أعلن عنها يوم 5 الشهر الجاري(12) مقعدا تشمل مقاعد المتوفين وهم:الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر الرئيس السابق للبرلمان عن الدائرة (283) والنواب عبدالواحد الواحدي الدائرة (187)، علي المنبهي الدائرة (266)، صالح دغسان الدائرة (270)، علي أبو يابس الدائرة (196) وعبدالكريم منصر الدائرة (23) الى جانب نائب رئيس البرلمان السابق د. جعفر باصالح، والنائب محمد بالغيث عن الدائرتين (145)، (256) المختارين لعضوية اللجنة العليا للانتخابات، وكذا النواب علي الخضمي الدائرة (223)، عدنان الجفري الدائرة (25) وحمود الصوفي الدائرة (37) المنتخبين كمحافظين لمحافظات ريمه، وعدن، وتعز، إضافة لمقعد سفير اليمن في لبنان فيصل أمين أبو راس الدائرة (272).

وكانت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء أعربت يوم أمس الثلاثاء عن أسفها لعدم موافاة أحزاب اللقاء المشترك لها بأسماء ممثليهم في اللجان الإشرافية والأصلية لإدارة انتخابات ملء المقاعد الشاغرة بمجلس النواب المقرر إجراؤها في الثالث من ديسمبر المقبل.

وقال عضو اللجنة العليا للانتخابات،رئيس قطاع الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني محمد السقاف بلغيث " بالرغم من مخاطبة اللجنة للأحزاب والتنظيمات السياسية مرتين بسرعة موافاتها بأسماء ممثليها في اللجان الإشرافية والأصلية وكذا منحها مدة إضافية لتسليم تلك الأسماء إلى مساء السبت الماضي بعد انتهاء المدة السابقة إلا أن اللجنة لم تتلق من تلك الأحزاب أي رد، باستثناء من المؤتمر الشعبي العام الذي بادر بتقديم كشوفات بأسماء ممثليه في تلك اللجان".

وتنص المادة(78) من دستور اليمن على انه :( إذا خلا مكان عضو من أعضاء مجلس النواب قبل نهاية مدة المجلس بما لا يقل عن سنة انتخب خلف له خلال ستين يوما من تاريخ إعلان قرار المجلس بخلو مكانه وتنتهي عضويته بانتهاء مدة المجلس .).



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)