موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الأحد, 08-أكتوبر-2006
ذمار - عبدالكريم النهاري -
دشنت مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية عدد من مشاريعها الخيرية في محافظة ذمار في إطار دورها الإنساني في مساعدة المحتاجين والفئات المعوزة وذوي الدخل المحدود وبما يعزز روابط التكافل الاجتماعي في هذا الشهر الفضيل.
من تلك المشاريع التي دشنت خلال شهر رمضان المبارك في محافظة ذمار مشروع المساعدات الغذائية الرمضانية ومشروع إفطار الصائم ومشروع الحقيبة والزى المدرسي..
وأشار الدكتور عبدالله الحميقاني مندوب مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية في محافظة ذمار في تصريح لـ"الميثاق نت" أن تدشين تلك المشاريع الخيرية يأتي بناءً على توجيهات قيادة المؤسسة ممثلة بالعقيد/ أحمد علي عبدالله صالح رئيس مجلس الإدارة وتواصلا للأنشطة والبرامج الذي تنفذها المؤسسة .
منوهاً أن عملية توزيع المساعدات الغذائية الرمضانية تشمل 21 ألف أسرة موزعة على 21 دائرة بمحافظة ذمار بواقع 1000 حالة لكل دائرة مع مراعاة الكثافة السكانية في تلك المناطق مؤكدا أن عملية التوزيع تتم وفق آلية دقيقة ومحكمة بحيث شكلت لجنة رئيسية لتوزيع المساعدات برئاسة محافظ محافظة ذمار وعضوية رئيس فرع المؤتمر والقطاع النسائي وإتحاد نساء اليمن إلى جانب ممثلين عن مؤسسة الصالح والمؤسسة الاقتصادية اليمنية وأمين عام المجلس المحلي ..
مضيفاً بأنه تم تشكيل لجان فرعية على مستوى المديريات تضم في عضويتها مدير عام المديرية وأمين عام المجلس المحلي وعضو المجلس المحلي للمحافظة ورئيس فرع المؤتمر ورئيسة القطاع النسائي ومندوب عن المؤسسة من كوادر إتحاد نساء اليمن..
تتولى اللجان الفرعية إعداد الكشوفات بالحالات المستحقة مستعينة بأعضاء المجالس المحلية في المراكز والعقال والقيادات الوسطية.
وكشف الدكتور الحميقاني أن المؤسسة منحت العناصر النسائية في اللجان الفرعية صلاحية تحديد 30% من الحالات المستحقة في الدائرة إلى جانب صلاحيات التوزيع والإشراف..
هذا وقد أوكلت مؤسسة الصالح مهمة إيصال المساعدات إلى الدوائر للمؤسسة الاقتصادية اليمنية بالتنسيق مع اللجنة الرئيسية في المحافظة على أن تتولى المجالس المحلية مهمة إيصالها إلى مقرات المراكز..
هذا وتشمل حصة المساعدات الغدائية الرمضانية مادة القمح والسكر والأرز والزيت..
وقال الحميقاني: أن المؤسسة عملت على تطوير آلية التوزيع بشكل أفضل من المراحل السابقة..
إلى ذلك دشنت المؤسسة مشروع إفطار الصائم بالتنسيق مع المؤسسة الإقتصادية اليمنية ويستهدف المشروع الذي دشن بمدينة ذمار أفطار 37,500 صائم في إطار مدينة ذمار خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان المبارك وبمعدل يومي 2500 صائم يتم إفطارهم عبر مخيمين نصبتها المؤسسة في كل من منظقة الحوطة وحارة الأمير بشكل مبدئي حيث من المتوقع أن يشهد هذا المشروع توسعاً بإقامة مخيمات أخرى..
وكانت المؤسسة قد دشنت في الأسبوع الماضي مشروع الحقيبة المدرسية والزي المدرسي الذي وزع خلاله 800 زياً مدرسياً و600 حقيبة مدرسية على الطلاب من الفئات المحتاجة وذلك في إطار برامج وأنشطة المؤسسة الهادفة إلى التشجيع على التعليم ومساعدة ذوي الدخل المحدود ومكافحة الفقر..
واختتم الدكتور عبدالله الحميقاني مندوب المؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية بذمار تصريحه بالقول: أن المؤسسة تنفذ بشكل سنوي عدد من المشاريع الخيرية الأخرى لكمشروع كسوة العيد ومشروع الأضاحي إلى جانب مختلف البرامج والأنشطة التي تقدم بشكل مستمر..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)