موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - نائب وزير الداخلية السعودي- الميثاق نت

الأربعاء, 28-أكتوبر-2009
الميثاق نت -
جدد نائب وزير الداخلية السعودي الأمير أحمد بن عبدالعزيز التأكيد على موقف المملكة العربية السعودية الداعم لوحدة وأمن واستقرار اليمن .. داعيا إلى عدم التدخل في شؤونه الداخلية.
وقال نائب وزير الداخلية السعودي الأمير أحمد بن عبدالعزيز في كلمته التي ألقاها أمس الثلاثاء في العاصمة العمانية مسقط خلال افتتاح أعمال الاجتماع الـ 28 لوزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية: إن ما يحدث في اليمن الشقيق يستدعي منا التأكيد على أمن وسلامة أراضي الجمهورية اليمنية والدعوة إلى عدم التدخل في شؤونه الداخلية والتعاون معه تعاوناً وثيقا في كل ما يحقق أمنه واستقراره بما يلبي آمال وتطلعات الأشقاء في الجمهورية اليمنية .
وأضاف الأمير احمد بن عبدالعزيز قائلا: إننا نواجه تحديات ومخاطر بالغة الأهمية والتأثير تشمل مخاطر الإرهاب الذي يشكل تهديدا خطيرا لمكتسباتنا الحضارية وثوابتنا وقيمنا الأخلاقية ، وثرواتنا الطبيعية ، وإن مواجهته واجتثاثه لا يمكن أن تتحقق إلا من خلال جهد خليجي ودولي منسق وصادق لحماية المجتمعات البشرية من أخطاره المستشرية وأثاره المدمرة .
من جانبه أكد وزير الداخلية العماني رئيس الاجتماع سعود بن إبراهيم البوسعيدي في كلمة الافتتاح "أن ما تنعم به دول المجلس من الأمن والاستقرار لا شك ينعكس بصورة ايجابية في إيجاد المناخ الملائم للتطور والتقدم والنمو في كافة مجالات الحياة الاجتماعية والاقتصادية وغيرها من المجالات الأمر الذي يتطلب من الجهات الأمنية في دول المجلس التعاون و التنسيق على مختلف الأصعدة من أجل الحفاظ على هذه المكتسبات وكذلك العمل من اجل بناء وتقوية العلاقات على النطاقين الإقليمي والدولي" .
إلى ذالك قال الأمين العام لمجلس التعاون عبد الرحمن بن حمد العطية أن هاجس الإرهاب يورق دول وشعوب العالم بأسره وان دول مجلس التعاون من أوائل الدول التي اتخذت موقفا ثابتا لنبذ الإرهاب بمختلف أشكاله وصوره مهما يساق له من أسباب .. مضيفا أن دول المجلس دعت لبذل كافة الجهود والإمكانات للتصدي له ومحاربته وإحباط مخططاته .
ويناقش الاجتماع عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله إضافة إلى التوصيات التي رفعت من قبل اجتماع وكلاء وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون الذي عقد في السلطنة يومي 20 و21 أكتوبر الجاري حول ما توصلت إليه اللجان وفرق العمل الأمنية المشتركة وذلك لاتخاذ القرارات المناسبة لتي من شأنها تعزيز مسيرة مجلس التعاون .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)