موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049 - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الصحفي محمد المساح - مجيديع يواسي ال سارية -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 28-أكتوبر-2009
الميثاق نت -
قالت وزارة الصحة العامة والسكان, انها ستستلم اليوم الاربعاء اللقاح الخاص بانفلونزا (اتش1 إن1 ) من منظمة الصحة العالمية الجهة المخولة لإعطاء جرعات اللقاحات.

وأوضح وكيل الوزارة الدكتور ناصر باعون, في افتتاح الدورة التدريبية التي نظمها قطاع الحج والعمرة بوزارة الاوقاف والارشاد اليوم في صنعاء لمشرفي عدد من وكالات الحج بأمانة العاصمة والمحافظات تحت شعار( من اجل فهم أمثل لأداء مناسك وتقديم خدمة افضل للحجاج) , انه سيتم اليوم استلام اللقاح من منظمة الصحة العالمية .

وقال الوكيل باعون " إن الجانب الروتيني السنوي لعمل البعثة الطبية للحجاج تتمثل في جوانب التطعيم والتلقيح لأمراض الحمى الشوكية وغيرها ونحن سائرين في ذلك", مشيرا الى ان التنسيق قائم بين الوزارة والجهات المعنية في المملكة العربية السعودية لوصول جرعات لقاح الانفلونزا في أقرب وقت ممكن.

واكد باعون أهمية إتباع الإرشادات الوقائية والصحية لتجنب الإصابات بأية أمراض خاصة في الأماكن المزدحمة أثناء تأديتهم مناسك الحج... لافتا الى أن وزارة الصحة العامة والسكان اعتمدت هذا العام على إرشادات وتعاميم الجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية حول الاجراءات الصحية التي يجب اتخاذها للحجاج .

من جانبه اكد وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة حسن الشيخ, اهمية الحرص على تفعيل دور البعثة الطبية لوزارة الصحة العامة والسكان ومتابعتها لأوضاع الحجاج الصحية ومساكنهم ومعالجة الحالات المرضية التي قد تظهر أولا بأول.

واشار الشيخ الى أهمية تطبيق التعميمات والتوجيهات الصادرة للجهات ذات العلاقة بالمملكة العربية السعودية وتجنب الأخطاء والسلبيات.. داعيا مشرفي مجموعات حجاج بيت الله الحرام للعام الجاري الى ادراك المسؤولية القائمة على عاتقهم منذ توجه الحجاج الى الاراضي المقدسة وحتى عودتهم الى ارض الوطن .

وشدد الشيخ على ضرورة أن يكون المشرف والموجه أكثر فهما ودراية بالجوانب العملية والإدارية لبرنامج الحج بدءا من انطلاق أول فوج, مؤكدا " إن الحج يعد من اركان الاسلام يشتمل على مراحل عدة ومنطلقات متنوعة بدءا من النية ومرورا بأداء المناسك وانتهاءا بالعودة " .

ونوه بأهمية ان ينطلق الإنسان في كافة الأعمال عبر القاعدة الإيمانية "قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين " .

وكانت قد القيت في الدورة التي شارك فيها 600 مشرف ست محاضرات توعوية تناول وكيل وزارة الأوقاف لقطاع الحج والعمرة حسن الشيخ في الاولى مناسك الحج والعمرة شرعا وسلوكا، فيما تناول نجيب النجار في الثانية مهام الجهات الرسمية تجاه حجاج بيت الله الحرام .

بينما تطرق محمد الوديدي في المحاضرة الثالثة إلى مهام مشرف المجموعة ودوره في توعية الحجاج وإرشادهم والتعامل الخلاق معهم وتطبيق اللوائح والتعاميم الصادرة، فيما استعرض الدكتور محمد جحاف في محاضرته الرابعة الصحة ووقاية وسلامة الحجاج من الأمراض والأوبئة التي قد تظهر .

في حين تضمنت المحاضرة الخامسة لعبد الغني اسكندر ادارة المجموعة والمهام المناطة بها، واستعرض مدير ادارة النقل بقطاع الحج بوزارة الأوقاف كيفية تنقل الحجاج لأداء المناسك والشعائر الدينية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وقاحة "صهيونية" في مجلس الأمن!!
مطهر الأشموري

سيظل العقل البشري القوة المُحرّكة للذكاء الاصطناعي
عبدالله صالح الحاج

عن الحرف
محمد اللوزي

عن الحرف
محمد اللوزي

عمتي "شهد" بألف راجل !!
عبدالرحمن بجاش

حين يرتدي الفاسدون طاقية الإخفاء !!
طه العامري

روسيا والصين.. المحور الثاني للعالم في القرن الواحد والعشرين
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)