موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 -
الأخبار والتقارير
الأحد, 01-نوفمبر-2009
الميثاق نت - منير الماوري/صحفي يمني يقيم بأمريكا الميثاق نت/ متابعات -
أوضح مصدر قضائي مسؤول في اليمن إن الحكم الصادر عن محكمة الصحافة والمطبوعات المتخصصة في قضية صحيفة المصدر وبالتحديد عقوبة المحكوم عليه منير الماوري نص على حرمان المذكور من استمرار مزاولة مهنة الصحافة بصفة دائمة وفقا لما جاء في المادة (101) من قانون الجرائم والعقوبات والتي جاء في نصها ( إذا كان المحكوم عليه وقت صدور الحكم متمتعا ببعض هذه الحقوق وحرم منها بمجرد صدور الحكم نفذ الحرمان بمجرد صدور الحكم ويكون الحرمان بصفة دائمة فلا يزول أثره إلا برد الاعتبار).

وقال المصدر في تصريح نقله موقع(26 سبتمبرنت) الحكومي انه لا صحة لما تناولته بعض وسائل الإعلام عن حرمان المذكور من الكتابة مدى الحياة. مستغربا إيراد ذلك اللفظ خلافا لمنطوق الحكم.

وكانت محكمة الصحافة في اليمن أصدرت يوم أمس السبت على الصحفي منير الماوري وهو يمني يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية بالسجن لعامين وحرمانه من الكتابة لنفس الفترة بينما قضت في ذات الحكم بحبس سمير جبران رئيس تحرير صحيفة المصدر المستقلة الأسبوعية المقربة من حزب الإصلاح المعارض لمدة سنة مع حرمانه من رئاسة التحرير فترة مماثلة.

أتى ذلك على خلفية نشر المصدر قبل أشهر لمقالة كتبها الماوري تضمنت حسب الدعوى إساءات كاذبة لرئيس الجمهورية تخلو من الحقيقة.

ووصف وكيل وزارة الشؤون القانونية د. مأمون الشامي الحكم بالعادل مضيفاً في تصريحاته عقب صدور الحكم أن رئيس الجمهورية وضع مثلا أعلى يحتذى به من كافة مسؤولي الدولة بلجوئه الى القضاء.

وتعد وزارة الشؤون القانونية أعلى جهة مخولة للترافع عن الأجهزة الرسمية بالدعوى والدفاع حيال أي طرف آخر.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)