موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - الرلمان اليمني- الميثاق نت

الأحد, 01-نوفمبر-2009
الميثاق نت -
اعتذرت الحكومة في رسالة للبرلمان اليوم عن التأخر في طرح ميزانية الدولة للعام القادم 2010 المفترض تقديمها قبل شهرين من نهاية السنة الجارية وفقا للدستور والقوانين النافذة.

وبررت الحكومة تأخرها بأسباب فنية متصلة بتجاوز وحدات الخدمة العامة السقوف المالية المحددة لها من وزارة المالية ما أدى لدى تجميع الموازنات إلى ظهور عجز في ميزانية السنة المقبلة بلغ 23% ما جعل الحكومة تعيد الموازنات إلى تلك الجهات لإعادة النظر فيها بما يقلل العجز إلى أدنى حد ممكن وأضافت الرسالة أن تبني الحكومة المنهجية جديدة تعتمد التخطيط لثلاث سنوات قادمة جعلت الوحدات الحكومية تتأخر في تقديم موازناتها إلى وزارة المالية في المواعيد المحددة .
وتوقعت مصادر برلمانية أن تقدم الحكومة ميزانية العام المقبل الأسبوع الأتي تمهيدا لدراستها وإقرارها من مجلس النواب قبل نهاية العام
وبحسب الفقرة (أ) من المادة(88) الدستورية يجب عرض مشروع الموازنة العامة على مجلس النواب قبل شهرين على الأقل من بدء السنة المالية .
وفي حال لم يصدر قانون الموازنة الجديدة بدء السنة المالية عملت الحكومة بميزانية العام السابق إلى حين اعتماد الموازنة الجديدة .

وتمنع ذات المادة مجلس النواب إدخال أي تعديلات على ميزانية الدولة ألا بموافقة الحكومة.

وخلال جلسة البرلمان توجه النائب عبد الكريم جدبان باستيضاح لوزير الخارجية حول ما نشرته صحيفة أمريكية عن تهريب ستين يهوديا من اليمن إلى إسرائيل

إلى ذلك واصل النواب استعراضهم للحسابات الختامية للدولة للعام 2007م تمهيدا لمناقشتها وإقرارها .

وكان البرلمان أقر طلبا لرئيس كتلة المؤتمر سلطان البركاني بتكليف اللجنة الخاصة الدراسة للحسابات إرفاق كشف بالمسؤولين المتورطين بقضايا فساد أوردتها اللجنة في تقاريرها عن حسابات الدولة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)