موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - هلال الامارات- الميثاق نت

الإثنين, 02-نوفمبر-2009
الميثاق نت -

تصل إلى مطار الحديدة يوم غد الثلاثاء طائرتا إغاثة إماريتان تحملان مواد إغاثة إنسانية مقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي للنازحين والمتأثرين جراء أحداث فتنة الإرهاب والتخريب بصعدة.

وأوضحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في بيان أصدرته اليوم وبثته وكالة أنباء الإمارات أن الهيئة ستسير جسرا جويا من طائرات الإغاثة لمساعدة النازحين والمتأثرين جراء أحداث فتنة صعدة تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر.

واعتبرت صدور توجيهات قيادة دولة الإمارات بتسيير هذا الجسر بانها تجسد حرصها الشديد على تخفيف معاناة النازحين والمتأثرين من أحداث صعدة وتحسين ظروفهم الإنسانية والوقوف بجانبهم في محنتم الراهنة في إطار العلاقات الأخوية الحميمة التي تربط اليمن والإمارات.

وأكدت في هذا الصدد أن قيادة دولة الإمارات لن تدخر وسعا في سبيل تقديم كل ما من شأنه أن يحد من تداعيات الأحداث الجارية في صعدة على حياة المواطنين وذلك انطلاقا من متانة العلاقات بين اليمن والإمارات والصلات القوية بين الشعبين الشقيقين. مشيرة إلى أن الهيئة ستعمل على ترجمة هذه التوجيهات بمايسهم في تحسين حياة النازحين ورعايتهم خلال الفترة المقبلة حتى تنجلي محنتهم.

وبينت الهيئة أن الطائرتين اللتين ستصلان غداَ تحملان كميات كبيرة من المواد الإغاثية المتنوعة التي تشمل الخيام والبطانيات ومواد الإيواء الأخرى إلى جانب المواد الغذائية والأدوية والملابس. مشيرة إلى أن الهيئة ستنشئ مخيما لإيواء 7 آلاف نازح في منطقة حرض بمحافظة صعدة تقدم من خلاله خدمات الإسكان والإعاشة والصحة والتعليم وغيرها من الاحتياجات الإنسانية الضرورية إلى جانب تنفيذ برامج إنسانية وعمليات إغاثية للمتأثرين من الفتنة وذلك تحت إشراف فريق من الهيئة بالتعاون مع سفارة الإمارات في صنعاء ومكتب الهيئة باليمن ومؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية وجمعية الهلال الأحمر اليمني.

وكان وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي زار اليمن مؤخرا وبحث مع المسؤولين في الجهات المعنية الآلية المناسبة لتقديم المساعدات التي وجهت بها قيادة دولة الإمارات للحد من معاناة النازحين وتحسين ظروفهم الإنسانية.



سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)