موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - مجلس الوزراء- الميثاق نت

الثلاثاء, 03-نوفمبر-2009
الميثاق نت -
أقر مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئس المجلس الدكتور على محمد مجور البرنامج الزمني الخاص بتنفيذ المشروعات الممولة من المساعدات والمعونات والمنح والهبات الخارجية في قطاعات الصحة العامة والسكان والثروة السمكية والعدل .

جاء ذلك القرار على ضوء تقرير اللجنة الفنية من وزارة التخطيط والتعاون الدولي والجهات الثلاث المكلفة بمراجعة وتقييم مستوى تنفيذ المشاريع الممولة خارجيا لعام 2008م والربع الاول من العام الجاري.

وتضمن البرنامج الاجراءات الفنية والتنفيذية المختلفة المتعلقة بتلك المشروعات مع تحديد الفترة الزمنية لكل إجراء تنفيذي .

ونوه التقرير بالتقدم الملموس في خطوات انجاز مشاريع قطاع الصحة العامة والسكان والتي تشمل مشاريع كل من البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا واصلاح القطاع الصحي وبرنامج دعم قطاع الصحة والسكان، دعم إصلاح القطاع الصحي في اليمن، الصحةالانجابية، البرنامج الوطني لمكافحة السل ، الدراسات والتصاميم لمشروعي مستشفيى عدن التعليمي والحديدة المركزي والتي تراوحت نسب المستخدم الى قيمة التمويل ما بين 98 في المائة و64 في المائة.

وتوزعت المشاريع الأخرى على إعادة تأهيل مستشفى عدن العام و بناء مركز القلب ودعم قطاع الصحة والسكان والبرنامج الوطني للصحة الانجابية والسكان ، مستشفى الغيظة، برنامج دعم إستراتيجية مكافحة الملاريا في شبة الجزيرة العربية الجاري استكمال اجراءاتها جميعا سواء الفنية او العملية التنفيذية لمكونات المراحل النهائية لعدد منها أما مشاريع قطاع الثروة السمكية التي تم مراجعتها وتزمين خطواتها التنفيذية فتشمل مشروع مرسى الشحر السمكي (المرحلة الاولى) ومشروع الاسماك الخامس.

فيما تتمثل مشاريع قطاع الداخلية التي تم تحديد الفترات الزمنية لم تبقى من إجراءاتها التنفيذية في مشروعي منظومة المراقبة والمرور للسفن و شراء وتوريد زورقين لخفر السواحل.

وأكد المجلس بهذا الخصوص على ضرورة تطوير القدرات الفنية والمادية لخفر السواحل و لما من شأنه تعزيز جهود هذا القطاع في حماية سواحل البلاد والتصدي للاعمال غير الشرعية في المياه الاقليمية فضلا عن حماية السفن من أعمال القرصنة .

كما أكد المجلس على ضرورة تعزيز الامكانيات المادية للدفاع المدني ووجه بهذا الجانب وزارة الداخلية التنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي لتوفير التمويل اللازم لتعزيز قدرة خفر السواحل والدفاع المدني من مصادر التمويل الخارجي .

ونوة المجلس بالتطور الملحوظ في مراجعة وتقييم مستوى تنفيذ المشاريع الممولة من المساعدات والمعونات والمنح والهبات الخارجية ووجه باستمرار هذة الآلية بصورة مستمرة لما من شأنه التسريع بالخطوات التنفيذية لجميع تلك المشروعات ومعالجة اي اشكاليات قد تواجهها سواء في مرحلة الخطوات الفنية او مرحلة التنفيذ المباشر في الميدان .

ووافق المجلس على مشروع اتفاقية منتدى الشراكة بين حكومتي الجمهورية اليمنية و جنوب إفريقيا المقدم من وزير الخارجية .

ويهدف المنتدى إلى تطوير التعاون بين البلدين الصديقين في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية والتقنية وتشجيع المشاريع التجارية المشتركة ومبادرات القطاع الخاص لما فيه خدمة المصالح المشتركة للشعبين اليمني والجنوب إفريقي.

وصادق المجلس على وثائق المؤتمر العام الرابع والعشرين للإتحاد البريدي العالمي المقرة في مدينة جنيف السويسرية عام 2008م والمقدمة من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات .

ووجه الوزراء المعنيين استكمال متابعة الإجراءات الدستورية اللازمة للمصادقة النهائية عليها .

وتشتمل الوثائق على البرتوكول الثامن لدستور الاتحاد البريدي العالمي ,البروتوكول الأول للنظام العام للإتحاد البريدي العالمي ،النظام الداخلي للمؤتمر ،اتفاقية البريد العالمية والبروتوكول الختامي لها والاتفاقية الخاصة بخدمات الدفع البريدية .

واطلع المجلس على تقرير وزير النقل بشأن مستوى تنفيذ قرار المجلس رقم 486 لسنة 2007م المتعلق بسياسات الأجواء المفتوحة في الجمهورية اليمنية وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بتطوير آلية ادارة مطاري صنعاء و عدن الدوليين على غرار ما هو معمول به في العديد من المطارات العربية والدولية .

واوضح بهذا الخصوص انه قد تم إعداد دراسة بشأن تنمية الإدارة وحركة النقل الجوي والإيرادات في مطار عدن ثم مطار صنعاء بالاضافة الى المصادقة على وثيقة الشروط المرجعية والمناقصة لاختيار شركة عالمية متخصصة لادارة مطار عدن من قبل اللجنة العليا للمناقصات اضافة الى الشروط المرجعية ووثائق المناقصة المتعلقة باختيار شركة عالمية لتشغيل الخدمات الارضية في مطار عدن .. مشيرا الى تأهل خمس شكات عالمية للدخول في المناقصة من بين تسع شركات متقدمة .

* سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)