موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - البركاني وبلخادم- الميثاق نت

الجمعة, 06-نوفمبر-2009
الميثاق نت -


يواصل وفد المؤتمر الشعبي العام-برئاسة الشيخ سلطان البركاني، الأمين العام المساعد للشئون السياسية، ورئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر بالبرلمان- زيارته للجزائر والتي تستمر عدة أيام، بهدف إجراء مباحثات مع قيادات حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر.

وكان الأمين العام والوفد المرافق له عقد اجتماعاً مطولاً مع الأمين العام لجبهة التحرير الوطني الجزائري السيد/ عبدالعزيز بلخادم ناقش العلاقات التي تربط اليمن والجزائر .
وفي الاجتماع الذي حضره من جانب المؤتمر كل من: كلا من الأستاذ احمد الزهيري عضو اللجنة العامة والنائبين الدكتورة أوراس سلطان ناجي ونبيل باشا عضوي مجلس النواب، وسالم سلمان نائب دائرة العلاقات الخارجية وعادل محمد قائد نائب رئيس الدائرة الاقتصادية،وعن حزب جبهة التحرير عدد من أعضاء الأمانة التنفيذية والدوائر المتخصصة- نوه البركاني بالعلاقات بين اليمن والجزائر؛ مؤكداً أنها علاقات أزلية، وأنها تقوم على رابطة الدم واللغة والتاريخ، والانتماء القومي والمصير المشترك،كما أشاد بمواقف الجزائر الداعمة لليمن منذ قيام الثورة اليمنية عام 1962م.
وأطلع البركاني بلخادم على مستجدات الساحة اليمنية، وما تقوم به الحكومة اليمنية لإخماد فتنة التمرد التي أشعلتها عناصر الإرهاب والتخريب الحوثية في صعدة.
هذا وقد أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر وقوف الشعب الجزائري حكومةً وشعباً وأحزاباً مع اليمن ووحدته وأمنه واستقراره. معبراً عن رفض الجزائر لأي مساس لوحدة اليمن وأمنه، وإدانتها لفتنة التمرد الحوثي أو محاولة تحويله إلى ساحة لصراعات إقليمية أو دولية.

وأشاد بلخادم بمستوى العلاقات بين بلاده واليمن، والتي شهدت تطوراً ملحوظاً بقيادة رئيسي البلدين فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، وفخامة الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقه.

كما ناقش الجانبان العلاقات بين الحزبين الحاكمين، وأكدا ضرورة تطوير هذه العلاقات بمختلفة المجالات، واتفقا على توقيع برتوكول تعاون بينهما خلال اليومين القادمين.

إلى ذلك قام الوفد اليمني بزيارة إلى مقر المجلس الشعبي الوطني ومقر مجلس الأمة والتقى برئيسهما وعدد من النواب، وتم تبادل وجهات النظر حول التنسيق في مجال العمل البرلماني، واستمع رئيس المجلس الشعب الوطني ورئيس مجلس الأمة إلى شرح وافٍ من الأمين العام المساعد للمؤتمر حو الأوضاع والتطورات في اليمن.

وقد أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني عبدالعزيز زياري ورئيس مجلس الأمة عبدالقادر بن صالح على أن الجزائر حكومةً وشعباً وبرلماناً مع وحدة الشعب اليمني وأمنه واستقراره. مؤكدين وقوفهم مع اليمن في تجاوز فتنة التمرد التي أشعلتهاعناصر الإرهاب والتخريب الحوثية بصعدة، ومحاولتها تشويه الدين الإسلامي وإراقة الدماء تحت مبررات ومسميات لا تمت إلى الإسلام بأي صلة.

مشيرين إلى أن الجزائر قد مرت بمثل هذه الظروف وأن المخلصين من أبنائها تجاوزوا تلك الظروف العصيبة. معبرين عن ثقتهم بأن حكمة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح والقيادة اليمنية وقيادة المؤتمر الشعبي العام قادرة على تجاوز هذه الصعاب وانهاء هذه الفتنة.

كما التقى الأمين العام المساعد والوفد المرافق له بالطلاب اليمنيين الدارسين في الجزائر وألقى فيهم محاضرة، تطرقت إلى التطورات في الساحة اليمنية، سواءً ما يتعلق منها بالعمليات العسكرية لإخماد فتنة التمرد في صعدة، أو ما تقوم به بعض العناصر التخريبية من أعمال ودعوات انفصالية ؛ بالإضافة الى تطورات العملية السياسية.
وشدد البركاني على أهمية تفرغ الطلاب لتحصيلهم العلمي والمثابرة بعيداً عن الاهتمام بأي انتماءات سياسية.

هذا وقد قام الوفد بزيارة إلى ضريح المجاهدين وشهداء الثورة الجزائرية، وضريح الرئيس الجزائري الراحل "هواري بومدين"، كما زار ميناء سيدي فرج الذي دخل منه الاستعمار الفرنسي، وقام الوفد بجولة في العاصمة الجزائرية.

هذا وسيواصل الوفد زيارته خلال اليومين القادمين؛ حيث من المقرر أن يعقد عدداً من اللقاءات مع القيادات الحزبية والسياسية في الجزائر، وأن يقوم بتوقيع بروتوكول تعاون بين المؤتمر الشعبي العام وحزب جبهة التحرير الوطني الجزائرية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)