موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - مجموعة من المتمردين الحوثيين في المحكمة في اليمن/صورة من ارشيف الميثاق نت

السبت, 07-نوفمبر-2009
الميثاق نت/أمجد ثابت -
حددت المحكمة الجزائية المتخصصة في اليمن يوم 22 من نوفمبر الجاري موعداً للنطق بالحكم في قضية المجموعة الثالثة عشر من عصابة الإرهاب الحوثية في بني حشيش ومحافظة صعدة الذين شاركوا في القتال ضد القوات الحكومية في الحرب الخامسة.

وفي الجلسة المنعقدة برئاسة القاضي محسن محمد علوان قدمت النيابة المرافعة الختامية في قضية المجموعة الثالثة عشر من عصابة الإرهاب الحوثي في بني حشيش ومحافظة صعدة وطلبت النيابة حجز القضية للحكم.

وطلبت النيابة من المحكمة الحكم على المتهمين بأقصى العقوبة وتحديد جلسة النطق بالحكم.

وأنكر المتهمون شرعية المحاكمة والحكم الذي سيصدر عنه عند سؤال القاضي لهم عن طلباتهم.. وردد المتهمين الشعار المألوف للجماعة الحوثي.

واتهمت النيابة أعضاء المجموعة وعددهم 7 بالاشتراك في عصابة مسلحة تنفيذا لمشروع إجرامي جماعي بأن أعدوا خططهم للقيام بأفعال القتل والتفجير والتخريب والإتلاف وسلوك سبيل العنف وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

وحسب قرار الاتهام فقد جهزت العصابة المخطط والعدة اللازمة من جمع التبرعات للدعم المالي والإمداد وشراء المستلزمات الطبية ووسائل النقل والاتصالات والأسلحة.

ونتج عن ذلك قتل وإصابة عدد كبير من أفراد القوات المسلحة والأمن والمواطنين والنساء والأطفال وإتلاف وتخريب ونهب عدد من المعدات ووسائل النقل العسكرية.

من جهة اخرى قضت المحكمة ذاتها بحبس رجلين مدة 25 سنة للمتهم الاول و5 سنوات للمتهم الثاني لإدانتهما بحيازة ونقل كمية 13 كيلو مخدرات.

وفي الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي رضوان النمر قاضي المحكمة أدانت المحكمة المتهمان بالتهمة المنسوبه اليهم وقضت بحبسهم 25 - 5 سنوات ومصادرة السيارة وإتلاف المخدرات.

وكانت النيابة نسبت للمتهمان نقل وحيازة كمية 13 كيلو حشيش نوع راتنج على سيارة نوع بيجوت آلي أن تم ضبطهم في منطقة نشور م. صعدة في تاريخ 6/4/2008م.







أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)