موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - طالبات يمنيات/صورة من الارشيف

السبت, 07-نوفمبر-2009
الميثاق نت/محمود الحداد -
تبدأ اليوم السبت بمحافظة الحديدة (غرب اليمن)عملية صرف الحوافز المادية الخاصة بطالبات برنامج التحويلات النقدية المشروطة للفصل الثاني من العام الدراسي الماضي 2008- 2009 و كذلك الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري، إلى جانب صرف علاوة نجاح الصف السادس والثامن للعام الدراسي الماضي.

وأوضحت وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع تعليم الفتاة فوزية نعمان أن برنامج التحويلات النقدية- الممول من مشروع تطوير التعليم العام بوزارة التربية والتعليم -يقدم اليوم حوافز مادية تستهدف 13 ألف و 640 طالبة يتوزعن على 60 مدرسة ضمن التي يستهدفها البرنامج في 18 مديرية بالمحافظة و بمبلغ اجمالي 35 مليون و 130 ألف ريال.
مشيرة : إلى أن هذا البرنامج يأتي ضمن الإجراءات التي تتخذها الوزارة للحد من مشكلة تسرب الفتيات من التعليم وخاصة بعد الصف الرابع ، كالإعفاء من الرسوم الدراسية والتعاقد مع المدرسات في المناطق التي يكثر فيها التسرب و بناء فصول دراسية جديدة للبنات و التنسيق بين المؤسسات المختلفة لتقديم الدعم للأسر الفقيرة لتشجيع تعليم الفتاة.

وأضافت وكيلة وزارة التربية لقطاع الفتاة : أن هذا البرنامج يعمل كمرحلة أولى تجريبية في محافظتي لحج والحديدة ، بعد أن اثبتت معطيات الواقع أن نسبة التسرب من التعليم في أوساط الفتيات و تدني نسبة الالتحاق ترتفع في المحافظتين المستهدفة وذلك بسبب تدني وعي المجتمعات المحلية والأسر بأهمية التعليم فضلا عن ارتفاع نسبة الفقر.

وقالت :أن الوزارة تسعى بعد نجاح تجربة برنامج التحويلات النقدية المشروطة لتعميمها على بقية المحافظات بهدف تحفيز الفتيات على التعليم والاستمرارية فيه حتى نهاية المراحل التعليمية عبر إعطائهن حوافز مالية لمساعدتهن على شراء المستلزمات المدرسية من دفاتر وزي مدرسي وغيره من نفقات التعليم.















أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)