موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استقبل الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الاحد نائبة رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شامشاد أختار, التي تزور اليمن حاليا.وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات ومجالات التعاون بين اليمن والبنك الدولي والمشاريع التي يمولها البنك الدولي في اليمن بالاضافة الى زيادة الدعم التنموي والفني المقدم من البنك ، وحشد الموارد من المانحين الآخرين للمشاريع التنموية فضلاً عن دعم جهود الإصلاحات الاقتصادية في البلاد.وأشادت

الأحد, 08-نوفمبر-2009
الميثاق نت -
استقبل الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الاحد نائبة رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شامشاد أختار, التي تزور اليمن حاليا.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات ومجالات التعاون بين اليمن والبنك الدولي والمشاريع التي يمولها البنك الدولي في اليمن بالاضافة الى زيادة الدعم التنموي والفني المقدم من البنك ، وحشد الموارد من المانحين الآخرين للمشاريع التنموية فضلاً عن دعم جهود الإصلاحات الاقتصادية في البلاد.

وأشادت شامشاد بالتعاون القائم بين البنك الدولي واليمن...مؤكدة استعداد البنك لتعزيز اوجه الدعم المقدم للجمهورية اليمنية وبما يتوائم وأولويات الاحتياجات التنموية ودعم مسيرة الاصلاحات الاقتصادية وبما يحقق الغايات المنشودة منها.

وعبرت نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن تهانيها لليمن بتدشين مشروع تسييل الغاز الطبيعي المسال وتصدير اول شحنة من الغاز اليمني المسال للخارج.

ونوهت أن هذا المشروع الاقتصادي الكبير سيسهم في مسيرة التنمية في اليمن، معتبرة أن البنك الدولي شريكا استراتيجيا هاما لليمن وفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ).

من جانبه أشاد فخامة الرئيس بالدعم المقدم من البنك الدولي لمسيرة التنمية في بلادنا، منوها بالعلاقات والتعاون القائم بين اليمن والبنك الدولي.

وأكد فخامته الحرص على تعزيز ذلك التعاون والتطلع إلى استمرار إسهام البنك الدولي بدور فاعل في دعم جهود التنمية في اليمن ومساعدتها في مواجهة التحديات القائمة.



حضر المقابلة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم الأرحبي, وأمين عام رئاسة الجمهورية عبدالله حسين البشيري, ووكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع خطط التنمية مطهر العباسي.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)