موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 11-أكتوبر-2006
الميثاق نت- متابعات: -
استغرب الأخ علي حسن الشاطر رئيس تحرير صحيفة " 26سبتمبر" ما ورد منسوبا لحميد الأحمر عضو مجلس النواب في موقع ناس برس من نفي تهديده له.
وجدد الشاطر تأكيده على صحة التهديد الذي تلقاه من حميد الاحمر مساء يوم الثلاثاء والذي تضمن تهديداً صريحاً باستخدام الرصاص والتصفية الجسدية لشخصه بسبب نشر قصيدة منسوبة للشاعر الشيخ محمد أحمد منصور في صحيفة "26سبتمبر" العدد (1291) الصادر يوم الخميس 5 أكتوبر 2006م بعنوان: (ناكر المعروف) والتي جاء نشرها في إطار حرية الرأي والتعبير وفي ظل المناخ الديمقراطي التعددي الذي تعيشه اليمن.
وأكد رئيس تحرير صحيفة "26سبتمبر" انه قرر التقدم بشكوى رسمية إلى النائب العام متضمنة دليلاً مادياً قاطعاً يثبت حدوث التهديد الذي تلقاه من قبل حميد الاحمر وهو الدليل الذي لا يمكن نفيه.
وكان المؤتمر الشعبي العام قد اصدر بياناً جاء فيه:
تلقت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام البيان الصادر من صحيفة «26سبتمبر» والذي تضمن ما تلقاه رئيس تحرير الصحيفة الأخ العميد الركن علي حسن الشاطر من تهديد بالتصفية الجسدية من عضو مجلس النواب الشيخ حميد عبدالله بن حسين الأحمر.
وإذ تعبر الأمانة العامة عن استنكارها وإدانتها لمثل هذه التصرفات التي تنم عن ضيق الأفق في التعامل مع الأخر واللجوء إلى القوة في التعبير عن الرأي والرأي الآخر وهو ما لا ينسجم مع روح الديمقراطية وأجواء التعددية التي يعيشها شعبنا.. لتؤكد رفضها التام لما تعرض له الأخ رئيس تحرير 26 سبتمبر من تهديد معتبرة إن ذلك يؤكد على إصرار بعض العناصر على الاستمرار في تجاوزها للنظام والقانون والتمادي في غيابها والاعتداء على حريات الآخرين.
والأمانة العامة من خلال متابعتها لما يصدر من تصريحات متشنجة من هذه العناصر التي فقدت السيطرة على سلوكها وعلى توازنها خاصة بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية والمحلية.
فإنها لا تستغرب أن يصدر منها مثل هذه التهديدات الهمجية ولهذا كله فإنها تطالب الجهات المعنية بتحمل مسؤولياتها في التعامل مع هذا التهديد بجدية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي توفر الحماية للصحافة والصحفيين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)