موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - نواب الوفاق- الميثاق نت

الإثنين, 16-نوفمبر-2009
الميثاق نت -
أثارت جمعية الوفاق البحرينية المعارضة جدلا واسعا في أوساط الشارع البحريني على خلفية عدم تصويتها على بيان في البرلمان لدعم السعودية ضد المتسللين الحوثيين-الثلاثاء الماضي، ولم يصوت عليه نواب الوفاق السبعة عشر.
واعتبر النواب في البرلمان البحريني أن جمعية الوفاق تعاملت مع الموقف بشكل طائفي، وإنها تصوت ضد أي مواقف ضد إيران وتتخلى عن دعم أقرب حلفاء البحرين، مثل السعودية.
إذ قال النائب الشيخ النائب عبد الحليم مراد عضو كتلة الأصالة الإسلامية: إن انتقاد النواب لموقف كتلة الوفاق من بيان التضامن مع السعودية "لا يعد صيدا في الماء العكر كما ادعى البعض، وإنما هو تعبير عن صدمتنا الحقيقية من الرفض الوفاقي لدعم السعودية في الدفاع عن أراضيها".

ففي الوقت الذي ترد الوفاق بعدم المزايدة على موقفها مع "الشقيقة الكبرى"، وأن النواب أرادوا أن يكيدوا لها من خلال عدم إطلاع نواب الكتلة على البيان قبل إصداره.
لكن جمعية الأصالة السلفية، عادت للرد على تبريرات "الوفاق"،عبر النائب عبد الحليم مراد، الذي قال في تصريحات له "في الحقيقة نحن ذهلنا بالفعل من امتناع الوفاق عن التصويت لصالح البيان، ثم تعجبنا من الحجج التي ساقتها لتبرير موقفها بعد إحراجها الشديد أمام الرأي العام. فتارة تقول إن الرفض ينبع من عدم رغبتها في التدخل في العلاقات اليمنية السعودية، وتارة أخرى تقول إن البيان تم تمريره بشكل سري بين النواب، ولم تكن على علم به. وهذا أمر يثير العجب، فالبيان لا يتدخل مطلقا في الشؤون السعودية اليمنية فضلا عن أن الوفاق سبق أن صوتت على بيان يدعو لعدم توجيه ضربة عسكرية لإيران وبيانات أخرى كثيرة متعلقة بدعم دول شقيقة كالسودان وغيرها، فلماذا لا تؤيد السعودية هذه المرة؟".



وفند النائب مراد مزاعم جمعية الوفاق بأنها لم تكن على علم بالبيان، واصفا هذا التبرير بأنه "محض افتراء،فالأخ النائب حسن الدوسري عرض البيان على نائب رئيس الكتلة خليل المرزوق من أجل التوقيع لكن المرزوق رفض. وقام رئيس الوفاق الشيخ علي سلمان بطلب سحب البيان وعدم إصداره حتى لا يضطروا إلى رفضه وبالتالي يحرجون أمام الرأي العام، لكن النواب رفضوا وأصروا على إصدار البيان باسم مجلس النواب الذي يمثل شعب البحرين، انطلاقا من أن الواجب يحتم علينا إظهار دعمنا السياسي والمعنوي للشقيقة الكبرى السعودية في حقها المشروع في الدفاع عن أراضيها".
وتابع النائب عن كتلة الأصالة في حديث لصحيفة الشرق الأوسط،بالقول "في الحقيقة نحن أحسنا الظن بجميع الكتل بما فيها الوفاق، ولم نتوقع بالفعل أن أحدا سيتخلف عن التصويت مع البيان، لكن توقعنا لم يصدق. ولا شك أن ذلك سبب إحراجا كبيرا للوفاق ولمرجعيتها ورموزها، وهذا الإحراج لا يجب إلقاء مسؤوليته على من ينتقدها، كما يحاول البعض فعله".
جدير بالذكر ان اليمن سبق لها وان وجهت اتهامات للجمعية الشيعية بأنها دعمت الحوثيين في تمردهم وقتالهم مع الحكومة اليمينية، وأنها استضافت قيادات حوثيين في البحرين لدعمها وتمويلها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)