موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 16-نوفمبر-2009
الميثاق نت - د.صالح علي باصرة وزير التعليم العالي في اليمن/الميثاق نت الميثاق نت/أنس سنان -
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في اليمن الدكتور صالح علي باصره على أهمية تحقيق الاستفادة القصوى من القروض والمساعدات المقدمة من المانحين لتمويل مشاريع تطويرية ومنشآت في الجامعات الحكومية.

وقال الدكتور باصره خلال افتتاحه اليوم الاثنين أعمال اللقاء التشاوري لقيادة الوزارة مع رؤساء الجامعات الحكومية ومديري عموم المشاريع في الجامعات : إن الاستغلال الأمثل للمخصصات المقدمة من المانحين وانجاز المشاريع في المدد الزمنية المحددة يحتل احد أهم أولويات الحكومة خلال المرحلة الراهنة نظرا لما لهذا الموضوع من أهمية بالغة في سد الفجوة التمويلية التي تواجهها عملية التنمية في البلاد.

واستغرب أن تأتي بعض الجامعات في ذيل قائمة المؤسسات الحكومية الغير قادرة على استخدام تلك المخصصات وتنفيذ المشاريع في المدة المحددة لكل مشروع.

وأكد باصره إن الفرصة الأخيرة التي منحها مجلس الوزراء لبعض الجامعات المتأخرة هي مهلة نهائية وستضطر الحكومة في حال الإخفاق إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد من يثبت تهاونهم وتقصيرهم في الوفاء بالتزاماتهم سوء كانوا رؤساء جامعات أو مدراء المشاريع أو المراكز الاستشارية في الجامعات وعليهم أن يهيئوا أنفسهم لمغادرة مواقعهم.

وأشار إلى أن الحكومة تنتظر ومعها مختلف فآت المجتمع أن تساهم الجامعات في مساعدة مختلف مؤسسات الدولة في الوفاء بالتزاماتها تجاه المانحين باعتبارها بيوت خبره تقدم الاستشارات في شتى المجالات.

وأوضح أن عدم استيعاب المبالغ المخصصة للجامعات سيحرم اليمن عموما والجامعات خصوصا من أهم مورد مالي في مثل هذه الأوضاع المالية الصعبة التي تعاني منها بلادنا والعالم عموما.

وناقش اللقاء التشاوري سير العمل في كل مشروع من المشاريع الممولة بقروض ومساعدات خارجية في الجامعات ومستوى الانجاز والاستخدام للتمويلات المقدمة من المانحين في الفترات الزمنية المحددة وكذلك تحديد الصعوبات والمعوقات التي تحول دون استكمال التنفيذ أو تأخير البعض عن الفترة المحددة والحلول والمعالجات المناسبة الكفيلة بتجاوز تلك الصعوبات.

حضر اللقاء نائب وزير التعليم العلي والبحث العلمي ورؤساء الجامعات الحكومية ووكيل الوزارة لقطاع الشئون التعليمية د. علي قاسم اسماعيل ووكيل الوزارة لقطاع البعثات والعلاقات الثقافية د. عبدالكريم الروضي ومدير عام التخطيط والإحصاء والمتابعة بالوزارة ياسمين الهصيصي.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)