موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 18-نوفمبر-2009
الميثاق نت - سفير اليمن في الكويت د.خالد راجح شيخ الميثاق نت/ الكويت -
أكد سفير اليمن لدى الكويت د. خالد شيخ أن الحكومة اليمنية لا تريد أن تعطي المتمردين الحوثيين حجما اكبر من حجمهم كونهم فئة ضالة حاولت التمرد على السلطة مبديا تفهمه لما تقوم به المملكة العربية السعودية تجاه أولئك الذين يحاولون جر السعودية في هذه الأحداث لإغراض سياسية.

وشدد شيخ على ضرورة تكاتف الجهود بين قيادات المنطقة من اجل حمايتها من المتشددين والضالين والخارجين عن القانون ممن يريدون خلق فتن وجر المنطقة إلى مشاكل هي في غنى عنها.

وحول تصريحات عناصر الإرهاب والتخريب والتمرد الحوثية التي طلبت فيها التفاوض مع السعودية والهدنة أكد شيخ أن هؤلاء يريدون أن يعطوا أنفسهم الحق ولفت الأنظار إليهم ولكن قي حقيقة الأمر هم ليسوا إلا فئة تسعى وراء أجندة سياسية وتنفذها بتحريك من جهة استخباراتية من إحدى الدول في المنطقة التي عُرف عنها بأنها تسعى إلى خلق مشاكل في منطقة الخليج العربي.

وبشأن التعاون الأمني بين اليمن والكويت أشاد السفير شيخ في تصريح لصحيفة الوطن الكويتية بالعلاقات اليمنية الكويتية خاصة على الصعيدين الأمني والقضائي فقد بين أن هناك أجندة واضحة ينفذها المسؤولون في كلا البلدين تتعلق بالأمن وأبرزها ما يعرف بالإنذار المبكر والتي تتضمن تبادل أي معلومة يتم الكشف عنها خلال التحقيق مع الموقوفين والتي من شأنها أن تمس أمن الدولة الأخرى يتم إبلاغها على الفور لتتخذ احتياطاتها سواء فيما يتعلق بالمخدرات أو الإرهاب.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)